الرئيسية / أخبار في صورة / نقابة شباط تجر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية إلي القضاء

نقابة شباط تجر المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية إلي القضاء

أخبار في صورة سياسة قصاصات نبض المجتمع
abdeltif fadouach 05 يوليو 2015 - 11:48
A+ / A-

لجأ الاتحاد العام للشغالين بالمغرب إلى القضاء بخصوص تدخل إدارة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية في الانتخابات المهنية للمأجورين، التي جرت في الفترة ما بين ثالث و10 يونيو الماضي.
وكشف محمد كافي شراط، الكاتب العام للاتحاد العام للشغالين بالمغرب، خلال اجتماع المجلس العام للاتحاد، أن الإنجاز الذي تحقق خلال انتخابات المأجورين، جاء بفضل رجال ونساء الاتحاد الذين أخلصوا في عملهم، قبل أن يستدرك أن هذا الإنجاز تحقق بالرغم من “أسلحة الشر، التي كانت موجهة ضدهم، وبالرغم من مناورات الخصوم التي وصلت إلى حد العمل الممنهج لحرمان مرشحي الاتحاد من المشاركة في الاستحقاق، والذي وصل إلى القضاء كما هو الشأن بالنسبة للمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، مبرزا أن مناضلي الاتحاد استطاعوا إفشال مخططات هؤلاء الخصوم”.
وجدير بالإشارة إلى أن الاتحاد العام للشغالين بالمغرب أسس مكتبا نقابيا، لأول مرة، بالمعهد الملكي للثقافة الأمازيغية، وتقدم بلائحة نقابية رفضتها الإدارة، وعدلت فيها، بإضافة شخصين محسوبين على الإدارة.
وأشار مصدر من المعهد إلى أن إدارة المعهد الملكي للثقافة الأمازيغية لم تعتمد الانتخابات باللائحة، بل اعتمدت الانتخابات بشكل فردي ما أضاع على نقابة شباط احتساب الأصوات لصالحها، رغم نجاح شخصين من الاتحاد العام للشغالين بالمغرب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة