الرئيسية / الوجه الاخر / هذه حصيلة الترمضينة خلال النصف الأول من رمضان

هذه حصيلة الترمضينة خلال النصف الأول من رمضان

الوجه الاخر قراءة الصحف قصاصات
رضى الرحماني 05 يوليو 2015 - 16:11
A+ / A-

تلقت دوائر أمنية تابعة لولاية الدارالبيضاء أنفا مولاي رشيد، أزيد من 200 شكاية متعلقة بالسرقة بالخطف باستعمال الدراجات النارية بمحركات ذات سرعة عالية.

وحسب شكايات توصلت بها العديد من المصالح الأمنية، وعلى رأسها الشرطة القضائية بولاية أمن انفا، فإن المدينة القديمة وشارع الجيش الملكي ومنطقة سيدي عثمان ومولاي رشيد، سجلت ارتفاعا في معدل السرقات بالخطف، والسرقات بالنشل، خلال النصف الأول من شهر رمضان إضافة إلى تسجيل ارتفاع في معدل الاعتداء على الغير وإلحاق خسائر بممتلكات المواطنين.

وقادت الترمضينة أحد أبناء  المرفحين إلى دهس مواطن قرب الشريط الساحلي عين الذئاب بالدارالبيضاء، نظرا لتأخر الضحية في عبور الشارع الأمر الذي اعتبره السائق الذي لاذ بالفرار تحديا له، ما جعله يدهسه بسيارته.

وفي الوقت الذي عمد مدججون بالسيوف إلى منع التجول بأحد أحياء مولاي رشيد بالدارالبيضاء دقائق قليلة قبل الإفطار بحثا عن مشتبه بهم قصد الانتقام منه بسبب مخدر الشيرا، لم يجد شاب يتجاوز عقده الثالث بالمدينة القديمة بالدارالبيضاء من وسيلة للتعبير عن ترمضينته غير الهرولة إلى بيته بدرب لوبيلة حيث أحضر مطرقة كبيرة هوى بها على رأس شاب قادته أقداره ذلك اليوم إلى الدخول في مشادات كلامية مع شخص سريع لغضب ومتقلب المزاج واننتهى باعتقال صاحب المطرقة الذي لم تكفه ضربة واحدة على رأس غريمه.

وعرفت مدينة الدارالبيضاء استنفارا كبيرا وسط الشرطة بعد جريمة قتل بشعة دارت أطوارها بالمدينة القديمة قبل موعد الإفطار يوم الخميس، بعدما وجه بائع متجول طعنة قاتلة لزبونه بعد مشادات كلامية بين الإثنين.

وحسب المساء في عددها الصادر يوم غد فإن أسباب الجريمة تعود بالأساس إلى الترمضينة التي انتابت بائع المتجول المعروف بإدمانه في أوساط المدينة القديمة بالدارالبيضاء.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة