الرئيسية / أخبار في صورة / الحماقة التي يرتكبها المغاربة يوميا ويخربون بها المعدة والأمعاء !

الحماقة التي يرتكبها المغاربة يوميا ويخربون بها المعدة والأمعاء !

أخبار في صورة الوجه الاخر بيبل عجائب و غرائب قصاصات مال و اعمال نبض المجتمع
lioussi cheikh 06 يوليو 2015 - 13:00
A+ / A-

بالرغم من جودة الطبخ المغربي وشهرته، إلا أن مطاعم الوجبات السريعة بالمغرب، اضحت في تزايد مستمر، حيث توافدت العديد من الشركات العالمية في هذا المجال من اجل الاستثمار.

وبحسب عدد من التقارير، فإن المغرب أضحى أكثر البلدان المغاربية، التي تسعى شركات الوجبات السريعة، للاستثمار فيه، مقارنة مع الدول المغاربية الأخرى كالجزائر وتونس وليبيا، وذلك بعد أن تضاعف عدد المطاعم التابعة، لكل من “ماكدونالد” وKFC و”بيتزا هات”، وغيرها من الشركات العالمية.

وكانت جريدة “ليكونميست” الاقتصادية، قد كشفت خلال بداية العام الجاري، أن عدد المطاعم الأمريكية في المغرب قد بلغ 85 مطعما، موزعة عبر المدن الكبرى، منها 35 تابعا لـ”بيتزا هات” في 10 مدن، و “ماكدونالد” الذي يمتلك 32 مطعما، في ما لا يتجاوز KFC (دجاج كنتاكي) 12 مطعما، و”ستار بوكس” ستة مطاع، في حين أن “ماكدونالد” يخطط لكي يصل عدد مطاعمه في المغرب إلى 35 مطعما في 14 مدينة، مع نهاية العام الجاري.

وبهذه المعطيات، يكون المغرب قد تفوق على جميع الدول المغاربية في مجال استقطاب المطاعم الأمريكية للوجبات السريعية، حيث لا تتوفر تونس إلا على عدد قليل من سلسلة المطاعم “ماكدونالد”، في حين أن هذه الشركات لم تتمكن لحد الآن من الاستثمار في السوق الجزائري.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة