الرئيسية / حوارات / أبو حفص يصفع أبو النعيم: لا تتطرف فلسنا في حاجة لاستيراد هيئة للأمر بالمعروف للمغرب

أبو حفص يصفع أبو النعيم: لا تتطرف فلسنا في حاجة لاستيراد هيئة للأمر بالمعروف للمغرب

حوارات سياسة قصاصات نبض المجتمع
lioussi cheikh 06 يوليو 2015 - 13:52
A+ / A-

اثارت الدعوة التي أطلقها الناشط السلفي عبد الحميد أبو النعيم، بإنشاء هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر في المغرب على شاكلة الهيئة السعودية، الكثير من الجدل، خاصة وأنها ارتبطت بحملة تكفيرية لأبو النعيم في حق عدد من المغاربة.

وفي تعليقه على هذه الدعوة، أكد المعتقل السلفي السابق، الشيخ محمد عبد الوهاب رفيقي، أن هذا الخطاب التكفيري والمتطرف ليس من مصلحة الوطن في شيء، ذلك أنه يساعد على تغذية التطرف، الذي يعاني منه جزء من الشباب.

وأكد أبو حفص في تصريح لـ”فبراير.كوم”، ان هناك عددا من الشباب المتشدد الذي يتبع هذا الخطاب، وهذا ما يحتم التراجع عنه، ذلك أن “الانسان يجب أن يكون لديه وعي بالواقع الذي يعيش فيه” على حد تعبيره، مشددا على أن الاسلام في تعامله مع هذه المسائل، لا يقر بهذا التطرف.

وعن قضية تأسيس هيئة للأمر بالمعروف والنهي عن المنكر، شدد رفيقي على أن المغرب ليس في حاجة إلى استيراد نماذج من دولة أخرى، بحيث أن الدولة هي التي تتولى أمر تطبيق القانون، وفتح الباب أمام مثل هذه الأمور، قد يشعل الفتنة.

وشدد المتحدث ذاته، أنه لا يمكن أن تتم محاسبة الناس عن التصرفات الفردية التي يقومون بها، ما لم تحل بالقانون، الذي يجب ان تكون الدولة هي الساهر على تنفيذه.

وكان السلفي عبد الحميد أبو النعيم، الذي توبع قبل أشهر أمام المحكمة الابتدائية الزجرية بالدار البيضاء، بتهمة إهانة وزارة الأوقاف والمجلس العلمي الأعلى وغيرها من المؤسسات، قد طالب بإحداث مؤسسة للأمر بالمعروف والنهي المنكر، خلال الأسبوع الماضي، كما هاجم أبو النعيم كلا من الناشط الأمازيغي أحمد عصيد، والكاتب الأول للاتحاد الاشتراكي إدريس لشكر، والباحث سعيد الأكحل، والمفكر المصري سيد القمني، حيث كفرهم ووصفهم بنعوت قدحية وأوصاف حيوانية ممعنة في الإهانة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة