الرئيسية / أخبار في صورة / مروحية تنقل مريضة مصابة بمرض القلب من العيون الى مراكش

مروحية تنقل مريضة مصابة بمرض القلب من العيون الى مراكش

أخبار في صورة قصاصات نبض المجتمع
abdeltif fadouach 10 أغسطس 2015 - 20:02
A+ / A-

نقلت المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة لجهة العيون، صباح اليوم الإثنين 10 غشت 2015، مريضة مصابة بمرض القلب، وفي حالة حرجة، من مستشفى الحسن الثاني للاختصاصات بالعيون الى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكشبواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون.
وبعد استقبالها لمدة 40 يوما في مستشفى الحسن الثاني للاختصاصات بالعيون، عمل طاقم طبي متعدد الاختصاصات على استقرار حالتها، ثم توجيهها للقيام بعملية جراحية دقيقة على مستوى القلب بالمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش، مرفوقة بطاقم طبي تابع لخدمة المساعدة الطبية المستعجلة (SAMU)، إضافة الى طاقم شبه طبي تابع للمصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش (SMUR).
وبهذا التدخل الاستعجالي، تكون هذه الحالة التاسعة التي يتم نقلها بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش.
وقد تمت هذه العملية، حسب بلاغ للوزارة، بنجاح بفضل التنسيق المحكم بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة، وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش، لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش والذي شمل النقل والاستقبال.
وتجدر الإشارة إلى أن التدخل الاستعجالي بواسطة المروحية الطبية بجهة العيون، قد ساهم، بشكل إيجابي، في تطوير التكفل بالحالات الطبية الحرجة خاصة بالنسبةللمتواجدينبالمناطق النائية والصعبة الولوج وفي المناطق الصحراوية بالمملكة .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة