الرئيسية / بيبل / فيديو بلخياط.. ها علاش قلت لنبيلة انت جميلة وبورجوازية واعتذرت لها لأنهم ضغطوا عليّ وأتحداها !

فيديو بلخياط.. ها علاش قلت لنبيلة انت جميلة وبورجوازية واعتذرت لها لأنهم ضغطوا عليّ وأتحداها !

بيبل حوارات سياسة عجائب و غرائب قصاصات
abdeltif fadouach 20 أغسطس 2015 - 15:56
A+ / A-

كشف منصف بلخياط، القيادي في التجمع الوطني للأحرار، ووزير الشاب والرياضة الأسبق، أن اعتذاره عن تغريدة أساءت لنبيلة منيب، الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، لم يكن نتيجة قناعة عن خطأ ارتكبه حين تهكم من رئيسة حزب يساري، ولكن نتيجة اتصالات تلقاها تفيد أن تغريدته على التويتر تسيء للمرأة.
وكان بلخياط في تغريدة على حسابه بالموقع الإجتماعي تويتر وهو يعلق على صورة الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد: “من تكون هذه السيدة الجميلة؟ تبدو لي بورجوازية !! إنها “زاز”.
وأوضح بلخياط، في تصريح في اتصال هاتفي لـ”فبراير. كوم”، أنه يعرف نبيلة منيب باعتبارها الأمينة العامة للحزب الاشتراكي الموحد، الذي يختلف معه سياسيا.
وأكد بلخياط أن مواقف منيب مغايرة لمواقفه، واعتبر أن تغريدته نقطة صغيرة جدا، تدخل في إطار الفكاهة الساخرة.
وعلق ساخرا من جديد عن ما اعتبره تناقض أفكار ومبادئ نبيلة منيب مع واقع حالها، وقال “في الوقت نفسه لا يمكن الحديث عن الاشتراكي الموحد كحزب سياسي يساري ومواقف نضالية، مشبها إياها بما يوصف بـ”يسار الكافيار”، مؤكدا تصريحه على مستوى تغريدته، موضحا أن اليساريين يجب أن يكونوا متطابقين مع ما يقولونه، في إشارة إلى لباسها.

وأشار بلخياظ إلى ان نيلة منيب تترأس حزب يحترمه، لكن في الوقت نفسه تتصرف على طريقة ما يعرف بـ”يسار الكافيار، وصورتها توضح ذلك.
ونفى بلخياط أن تكون تغريدته تمس المرأة أو عنصرية ضد النساء، وإنما يريد أن يبعث رسالة مؤداها، أن السياسيين يجب أن يفعلوا ما يقولونه.
وفي رد على سؤال هل علىاليساري، حسب تصوره، أن يرتدي ملابس متقادمة ليعترف له بذلك، لم يرد بلخياط، واكتفى بالقول “أنت من تقول ذلك، ولست أنا”.
وحول لماذا انتقد نبيلة لأنها ترتدي لباسا أنيقا، قال “أنا ما قلت لك والو”، وتابع إنما قلت “أنا أحترم مبادئ الحزب، ولكن في الآن نفسه يجب أن تتصرف وفق قناعاتها، لا أن تكون كيسار الكافيار”.
وفي رد على سؤال لماذا اعتذر ما دام أنه مقتنع بما جاء في تغريدته على تويتر، أكد أن بعض الناس اتصلوا به واعتبروا تغريدته مسيئة للمرأة، واعتذر لأنه ليس ضد المرأة ولا ضد منيب ولا ضد حزبها الذي يحترمه، لكن مواقفه وبرنامجه مختلف عن برامج ومواقف الحزب الذي ينتمي إليه الذي هو حزب الحمامة.
ونفى بلخياط أن يكون على علم أن نبيلة منيب مرشحة في الدائرة نفسها التي يترشح فيها، مقاطعة سيدي بليوط، موضحا أنه لا يتحدث الآن عن الانتخابات، وأنه يتحداها في جلسة حوار في ضيافة “فبراير. كوم” لمقارعة البرامج، حين تبدأ الجملة الانتخابية.
ورفض بلخياط أن يعلق على شريط فيديو لعرس عائلي واعتبر الأمر يدخل في إطار الحياة الشخصية، وقال “السياسة سياسة والحياة الخاصة خاصة”.
ونفى أن يكون تحدث عن اللباس الشخصي لنبيلة، على اعتبار أنه حياة شخصية !

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة