الرئيسية / بيبل / سنودن ينضم إلى تويتر رسميا.. وهذا أول ما غرد به

سنودن ينضم إلى تويتر رسميا.. وهذا أول ما غرد به

بيبل عجائب و غرائب قصاصات
Y.Chellabi 30 سبتمبر 2015 - 12:31
A+ / A-

فاجأ “إدوارد سنودن”، الموظف السابق في وكالة الأمن القومي الأمريكية، الذي قام بتسريب معلومات سرية حول برامج التجسس التي تقوم بها وكالته، جمهوره بالانضمام رسميا إلى تويتر.
“هل تستطيعون سماعي الآن؟” كانت أول تغريدة لـ “سنودن” يوم الثلاثاء، من حساب يحمل العلامة الزرقاء؛ ما يعني أن تويتر تأكد من أنه المالك الحقيقي للحساب.
موافقة “سنودن” على الانضمام لتويتر أمر مثير للانتباه بشكل خاص، بسبب التحذيرات التي كان قد قدمها حول كم المعلومات، التي يمكن للحكومة أن تعلمها عن الأفراد من الاتصالات الخاصة بهم عبر شبكة الإنترنت.
“سنودن” يتابع حسابا واحدا فقط للوكالة التي كان يعمل بها، والمعلومات الظاهرة على حسابه يقول فيها: “كنت أعمل لحساب الحكومة. الآن أنا أعمل من أجل الجمهور”.
وفي تغريدته الثانية، أشار “سنودن” إلى أن الماء اكتشف على سطح المريخ، تعليقا على الضجة التي أثارها خبر ناسا في اليومين السابقين، وتساءل ممازحا “إذا كان يتم التحقق من جوازات السفر على الحدود”.
وجمع “سنودن” خلال 45 دقيقة من أول تغريدة له، أكثر من 110 آلاف متابع، وكان جاك دورسي، أحد مؤسسي تويتر قد رحب به في تغريدة جاء فيها: “نعم!.. مرحبا بك في موقع تويتر”، مضيفا رابط حسابه.
يشار إلى أن “سنودن” يعيش في روسيا؛ حيث تم منحه اللجوء، منذ أن قام بتسريب وثائق سرية لوكالة الأمن القومي للصحفيين في عام 2013.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة