الرئيسية / بيبل / الجامعي: خطاب الملك رسالة لشباط ولشكر بالتوقف عن اتهام الداخلية بالتزوير.. وإذا حضر الماء بطل التيمم

الجامعي: خطاب الملك رسالة لشباط ولشكر بالتوقف عن اتهام الداخلية بالتزوير.. وإذا حضر الماء بطل التيمم

بيبل قصاصات نبض المجتمع
رضى الرحماني 10 أكتوبر 2015 - 11:02
A+ / A-

قال خالد الجامعي، الإعلامي والقيادي السابق في حزب الاستقلال، إن الرسالة التي وجهها الملك بخصوص رفضه الاتهامات الباطلة للسلطة المختصة بتنظيم الانتخابات، هو جواب صريح لما قاله وما زال يقوله حميد شباط وادريس لشكر فيما يتعلق بنتائج مجلس المستشارين.

وأضاف الجامعي في تصريحه لفبراير.كوم : “جواب الملك رسالة لشباط ولشكر باش يوقفوا من هاذ الاتهامات لوزارة الداخلية فرفض الأمين العام لحزب الميزان والأمين العام لحزب الوردة لهذه النتائج جعل الملك يضع النقاط على الحروف في خطابه”.

وأكد المتحدث نفسه أنه بعد الخطاب الملكي هل سيقول شباط ولشكر الكلام نفسه الذي كانا يدليان به في وقت سابق :” إلى بقا تيقول شباط ولشكر أن الانتخابات غير صحيحة غادي يدخلو في صراع مع الملك، وإلا سكتو غادي يبان أنه الكلام اللي كانو يقولوه معندهم الشجاعة باش يتحملو التبعات ديالو”.

وأضاف الجامعي متهكما.. إذا حضر الماء بطل التيمم، تعليقا منه على التزام لشكر وشباط، للصمت بعد خطاب الملك.

وكان الملك قد قال في خطابه أمس: “لقد قال المواطنون كلمتهم، ولكني أريد من هذا المنبر أن أوجه رسالة للذين لم يتوفقوا في هذه الانتخابات، فعليهم ألا يفقدوا الأمل، وأن يرفعوا رؤوسهم لما قدموه من خدمات للوطن والمواطنين، وعليهم أن ينتبهوا إلى أن المغاربة أصبحوا أكثر نضجا في التعامل مع الانتخابات، وأكثر صرامة في محاسبة المنتخبين على حصيلة عملهم.

كما يجب عليهم القيام بالنقد الذاتي البناء، لتصحيح الأخطاء وتقويم الاختلالات، ومواصلة العمل الجاد، من الآن، ودون كلل أو ملل، من أجل كسب ثقة الناخبين في الاستحقاقات القادمة.

وهذا هو حال الديمقراطية الحقة، فهي تداول وتناوب على ممارسة السلطة، وتدبير الشأن العام، فمن لم يفز اليوم قد يكون هو الرابح غدا.

غير أننا نرفض البكاء على الأطلال، كما نرفض الاتهامات الباطلة الموجهة للسلطات المختصة بتنظيم الانتخابات. فالضمانات التي تم توفيرها تضاهي مثيلاتها في أكبر الديمقراطيات عبر العالم، بل إنها لا توجد إلا في قليل من الدول.

وبطبيعة الحال فإن من يعتبر نفسه مظلوما، بسبب بعض التجاوزات المعزولة التي تعرفها عادة الممارسة الديمقراطية، فيبقى أمامه اللجوء إلى القضاء”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة