ايقاف هذه العداءة مؤقتا بسبب تناولها مادة منشطة

ايقاف هذه العداءة مؤقتا بسبب تناولها مادة منشطة

اعلن اتحاد العاب الكومنولث اليوم السبت ايقاف العداءة البوتسوانية امانتلي مونتشو بطلة العالم في سباق 400 م عام 2011 موقتا بسبب تناولها مادة منشطة.

وخضعت مونتشو, وصيفة بطلة العالم ايضا عام 2013 في برلين, لفحص الكشف عن المنشطات بعد نهائي سباق 400 م ضمن العاب الكومنولث المقامة حاليا في غلاسكو حيث حلت رابعة, بينما فازت الجامايكية ستيفاني ماكفرسون بالذهبية.

واثبتت نتيجة العينة الاولى تناول مونتشو (31 عاما) مادة « ميتيلهكسانيامين » المحظورة حسب لائحة الوكالة الدولية لمكافحة المنشطات.

وجاء في بيان اتحاد العاب الكومنولث « قررت محكمة الاتحاد بعد ظهر اليوم (السبت) ايقاف مونتشو موقتا بعد نتيجة الفحص الذي خضعت له في 29 تموز/يوليو ».

واضاف البيان « ابلغت مونتشو بالنتيجة, وطلبت العداء اخذ عينة ثانية ليصار الى فحصها في المختبرات المعتمدة في لندن الاثنين في 4 Bب/اغسطس ».

يشار الى ان مونتشو, بطلة السباق في النسخة السابقة, هي اشهر رياضية يتم كشف تنشطها في هذه الالعاب, فضلا عن الرباعة النيجيرية الشابة تشيكا امالاها (16 عاما) التي سحبت منها الميدالية الذهبية لتناولها مواد محظورة ايضا.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.