الرئيسية / أخبار في صورة / الفنانة المغربية زهرة هندي تتحف جمهور برلين بباقة من أغانيها

الفنانة المغربية زهرة هندي تتحف جمهور برلين بباقة من أغانيها

أخبار في صورة الوجه الاخر بيبل ثقافة و فن قصاصات نبض المجتمع
Y.Chellabi 27 نوفمبر 2015 - 18:07
A+ / A-

أتحفت الفنانة المغربية زهرة هندي في حفل غنائي نظم مساء أمس جمهور برلين بباقة من أغانيها التي تعتمد على ألوان موسيقية متنوعة تتراوح ما بين موسيقى البوب، والسول، والجاز،والبلوز، والتراث الأمازيغي، حسب ما جاء في وكالة المغرب العربي للأنباء.

وقد عبرت الفنانة زهرة هندي في بداية الحفل الذي حج إليه جمهور غفير لاكتشاف لونها الموسيقي ، عن سعادته للقاء جمهور برلين المعروف بذوقه الفني المميز والذي كسبت عبره المزيد من المعجبين بفنها.

وقد تفاعل الجمهور الحاضر مع أغاني زهرة هندي التي لا تحصر موهبتها الفنية في لون موسيقي واحد بل فضلت منذ البداية المزج بين ألوان موسيقية مختلفة من جغرافيات متعددة فيما تستلهم مواضيع أغانيها من تجاربها الخاصة وتجارب حياة الآخرين.

وحاولت الفنانة زهرة من خلال الاغاني التي قدمتها للجمهور ، أن تذيب كل الحواجز اللغوية إذ جعلت من الموسيقى جسر تواصل وحوار بامتياز بين ثقافتها المغربية بكل حمولتها وروافدها المتعددة والثقافة الغربية ، فغنت بالأمازيغية والانجليزية والفرنسية مما جعل الجمهور يدرك المواضيع التي تهتم بها زهرة التي تخاطب الوجدان.

وأتحفت جمهورها بمقطوعات بإيقاعات كناوية وإيقاعات ممزوجة بفنون أحواش ، اهتزت لها قاعة الحفل .

وقد تمكنت زهرة الفنانة العصامية ، أن تؤثث لها مكانا في المشهد الفني تجاوز حدود فرنسا التي تقيم فيها والمغرب بلدها الأصلي وتشربت أصول موسيقاه المتنوعة ثم طورت ملكاتها من خلال مزجها بالإيقاعات الغربية للتعبير بطريقتها الخاصة عن أفكارها وثقافتها ورؤيتها لكل ما يرتبط بالحياة.

وتركز الفنانة زهرة في بحثها الموسيقي المتواصل عن الجديد الذي يمنح اختياراتها نفسا جديدا لأن الفن بالنسبة لها الوسيلة المثالية للتعبير عن كل ما يتعلق بالحياة ، من انتصارات وانكسارات وحب وقضايا إنسانية .

وهذا البحث متواصل في سبر أغوار موسيقى العالم واستكشاف ألوانها دون أن تترك جانبا موسيقى التراث الأمازيغي ، جعل الفنانة زهرة تجول بقاع العالم حاملة رسالة حضارية أساسها الحب والسلم.

وقد ترعرعت هذه الفنانة الحاصلة على عدة جوائز منها جائزة ” كونستانتان ” سنة 2010 التي تمنح سنويا لأفضل شريط غنائي ، وسط أسرة فنية فمكنها ذلك من صقل موهبتها والوقوف على المسرح وهي لم تتجاوز 17 سنة ، إذ تكتب الشعر باللغتين الأمازيغية والإنجليزية وتعزف على القيثارة والبيانو.

وأنجزت زهرة هندي عدة أشرطة غنائية بتعاون من ألمع الموسيقيين الفرنسيين ، وكتبت كلمات نحو 50 أغنية ، وذلك إضافة إلى أن لها محاولات في التمثيل .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة