الرئيسية / الوجه الاخر / حينما قال بنكيران للمقاول الشقروني "سير عند الصحافة وشباط يخلصوك" !

حينما قال بنكيران للمقاول الشقروني "سير عند الصحافة وشباط يخلصوك" !

الوجه الاخر بيبل سياسة قصاصات نبض المجتمع
لحسن سكور 17 ديسمبر 2015 - 12:30
A+ / A-

كشف المقاول سعيد الشقروني المتابع في قضية المراقبة المالية التي طلبت منه رشوة قدرها 40 ألف درهم  في صفقة لبناء عمارة خاصة بالمكتب الوطني لمراقبة وسلامة المنتوجات الغذائية التابع لوزارة الفلاحة، أنه كان قد تلقى اتصالا هاتفيا من رئيس الحكومة عبد الاله بنكيران.

وقال المقاول الشقروني في ندوة صحفية صباح اليوم الخميس إن رئيس الحكومة خاطبه بالحرف “سير عند الصحافة وشباط يخلصوك” مبرزا انه صدم بهذه اللغة التي خاطبه به رئيس الحكومة خصوصا أن حزبه رفع شعار محاربة الفساد في الحملة الانتخابية التي أوصلته لرئاسة الحكومة.

وتعود أطوار هذه القضية إلى  شهر دجنبر من سنة 2010 حيث تمكنت شركة الشقروني من الحصول على صفقة لبناء عمارة خاصة بالمكتب الوطني لمراقبة وسلامة المنتوجات الغذائية التابع لوزارة الفلاحة، أثناء تحرير الوثائق، وقع المقاول الشقروني في خطأ حسابي وعوض كتابة مبلغ 420 مليون سنتيم كرقم إجمالي للأشغال، يكتب رقما آخر يقل عن المبلغ الصحيح.

وبعد مراجعة جدول الأثمان من طرف لجنة الصفقات، تبين بأن الشركة وقعت في خطأ في الحساب وتم تصحيحه، ووقع الجميع على هذا التصحيح الذي يشهد بسلامة الصفقة، إلا أن مُراقِبة مالية كانت توجد في لجنة الصفقات، طلبت من الشقروني مبلغ 40 ألف درهم كرشوة عن طريق موظف يعمل بالمكتب.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة