الرئيسية / الوجه الاخر / قصة الأسرة الكندية التي تسببت في تغريم "لارام" 4 آلاف دولار

قصة الأسرة الكندية التي تسببت في تغريم "لارام" 4 آلاف دولار

الوجه الاخر قصاصات كواليس مال و اعمال
المحجوب داسع 14 يناير 2016 - 10:18
A+ / A-

كشف موقع ” TVA Nouvelles” أن محكمة كندية، قضت، الشهر المنصرم، بتغريم الخطوط الملكية المغربية “لارام”، غرامة مالية قدرها 4 آلاف درهم كتعويض لأسرة عن تأخر رحلتهم في اتجاه كندا، وتركها في العراء دون أكل ومبيت بمطار محمد الخامس الدولي بالبيضاء.
وأشار الموقع ذاته إلى أن رب الأسرة المتكونة من أربعة أفراد تقدم بدعوى قضائية ضد “لارام” يطالب فيها بالتعويض عن تأخر رحلته نحو “الكيبيك” بكندا.
وتعود وقائع الحادث إلى الـ15 غشت الماضي عندما وصل المدعي المسمى “أمين دواب” برفقة زوجته “أني مارتين” وطفليهما ذي السنتين وثمانية أشهر، إلى مطار محمد الخامس في حدود الساعة الحادية عشر صباحا في انتظار أن تنطلق الرحلة في الساعة الثالثة زوالا، قبل أن يتم إخبارهم بأن الرحلة ستتأخر بسبب عطب ميكانيكي دون تحديد مدة التأخير.
في الساعة الثامنة سأل أمين دواب أحد موظفي المطار إن كان هناك مكان مؤقت للمبيت، لكن الموظف أخبره أن جميع الفنادق المحاذية للمطار ممتلئة، لتفترش العائلة الأرض لمدة 24 ساعة.
الموقع ذاته أضاف استنادا إلى ماورد في الحكم القضائي أن “لارام” لم تكلف نفسها طوال هذه المدة عناء تقديم أي مساعدة للأسرة وباقي المسافرين في انتظار رحلة العودة إلى وطنهم، حيث مكثت الأسرة هناك دون أكل وشرب إلى حدود الساعة الواحدة والنصف زوالا من يوم 16 غشت.
ولم تشفع رسالة الاعتذار التي بعثت بها الخطوط الملكية المغربية للأسرة الكندية، ولا التعويض المقدربـ750 دولار، حيث طالب أمين دواب وزوجته “أني مارتين” بتعويض قدره 9930 دولار. “لارام” عزت تأخر طائرتها إلى “اللوائح الداخلية التي تنص على الجداول الزمنية تقريبية وغير مضمونة”.
وجاء في الحكم القضائي :” وضعت الأسرة في وضع غير مريح لمدة 24 ساعة، وتركت تواجه مصيرها رفقة طفلين أقل من ثلاث سنوات بدون مأوى ولاطعام ولا أية معلومات دقيقة”.
وأضاف الحكم الذي أصدره القاضي “جون فولم” :” يبدون أن المدعي عليه “لارام” كان يجب أن تولي اهتماما خاصا لهذه العائلة عند تقييم احتياجات زبنائها، وهو ما لم يحدث في هذه الحالة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة