الرئيسية / الوجه الاخر / اللقاء الذي سيجمع عبد اللطيف اللعبي والطاهر بنجلون

اللقاء الذي سيجمع عبد اللطيف اللعبي والطاهر بنجلون

الوجه الاخر بيبل ثقافة و فن قصاصات
بشرى الردادي 05 فبراير 2016 - 17:45
A+ / A-

تنظم مؤسسة اللعبي من أجل الثقافة ندوة صحفية يوم الجمعة 12 فبراير الجاري في إطار الدورة ال22 للمعرض الدولي للنشر والكتاب بالدار البيضاء، حيث سيتم الإعلان عن الانطلاق الرسمي للمؤسسة وذلك بحضور أعضاء مكتبها، حسب وكالة المغرب العربي للأنباء.

وأفاد بلاغ للمؤسسة توصلت به وكالة المغرب العربية للأنباء، أن الندوة، التي ستنظم بمشاركة كل من عبد اللطيف اللعبي، ومصطفى النيسابوري، ومحمد المليحي والطاهر بن جلون، تتزامن مع الاحتفاء بالذكرى الخمسينية لتأسيس مجلة “أنفاس”.

فمع حلول شهر مارس القادم، يضيف البلاغ، ستكون قد مرت خمسون سنة على إنشاء “أنفاس”، “المجلة التي لعبت طيلة ستة أعوام من وجودها (1966- 1972) دورا حاسما في تجديد الممارسات الأدبية والفنية، وفي ربط ثقافتنا بقاطرة الحداثة وفتحها على الكونية، إضافة إلى دورها الهام في إطلاق النقاش الفكري”.

وبهدف إعادة إحياء تاريخ تلك المجلة ونقل قيمها ومثلها إلى الأجيال الجديدة، سيتضمن الاحتفاء عدة تظاهرات سيتم الكشف عن محتواها خلال الندوة الصحفية.

وتدعم هذا الحدث الثقافي، الذي سيحظى برعاية منظمة اليونسكو، عدة هيئات ومؤسسات، منها على الخصوص وزارة الثقافة، والمكتبة الوطنية للمملكة المغربية، والمجلس الوطني لحقوق الإنسان، والمعهد الثقافي الفرنسي، وشركة الخطوط الملكية المغربية، والشركة المغربية للأعمال والقطع الفنية، وإذاعة الشرق.

يذكر أن مؤسسة اللعبي من أجل الثقافة، تعمل على حماية حرية الفكر والإبداع ودعم حق الجميع في التعليم والثقافة. كما أنها تدعم الحوار بين الثقافات والبحث العلمي والتجديد الإبداعي، وتحرص أيضا على صيانة الذاكرة الثقافية المغربية الماضية منها والمعاصرة.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة