الرئيسية / سياسة / الملك يصادق على تعيينات ديبلوماسية عليها بصمات حزبي البام والبيجيدي

الملك يصادق على تعيينات ديبلوماسية عليها بصمات حزبي البام والبيجيدي

المجلس الوزاري
سياسة قصاصات
محمد الوحماني 06 فبراير 2016 - 21:41
A+ / A-

صادق المجلس الوزاري الذي ترأسه الملك محمد السادس اليوم السبت، بمدينة العيون، على لائحة تعيينات جديدة على رأس عدد من المؤسسات الكبرى وفي مناصب سامية. ووفقا لبلاغ صادر عن الناطق الرسمي باسم القصر الملكي، عبد الحق المريني، فقد تم تعيين سفراء جدد للملكة في عدد من الدول وولاة وعمال ومسؤولين على مؤسسات عليا في عدد من القطاعات، على رأسها الخارجية والداخلية والفلاحة والتجهيز والنقل.

البلاغ، الذي أذاعته وكالة المغرب العربي للأنباء، وإن لم يذكر تفاصيل بخصوص الأسماء المعينة في هذه المناصب، أورد بأنه “طبقا لأحكام الفصل 49 من الدستور، وباقتراح من رئيس الحكومة، وبمبادرة من السيد وزير الداخلية، تفضل جلالة الملك بتعيين عدد من الولاة والعمال. وبمبادرة من السيد وزير الشؤون الخارجية والتعاون، عين جلالته مجموعة من السفراء”.

مصادر عليمة أكدت لموقع “فبراير.كم” أن حركة التعيينات الجديدة في صفوف السفراء حملت أسماء وبصمات قياديين من أحزاب العدالة والتنمية، قائد الإتلاف الحكومي، وحزبي الأصالة والمعاصرة،  والتقدم والاشتراكية.

ومن بين الأسماء القوية التي تم تعيينها، القيادية خديجة الرويسي. هذه الأخيرة التي عينها الملك سفيرة بالدانمارك، تلقت خبر تعيينها وهي خارج الوطني. كما تم تعيين رضى بنخلدون، القيادي بالعدالة والتنمية، سفيرا بماليزيا، والقيادي التقدمي محمد كرين، سفيرا بلبنان، بالرغم من أن ذلك لم يتأكد رسميا لغاية كتابة هذه السطور.

وصادق المجلس أيضا على تعيين السيد ناصر بوريطة، وزيرا منتدبا لدى وزير الشؤون الخارجية والتعاون بدون انتماء سياسي خلفا لمباركة بوعيدة، والسيدة نزهة حياة، رئيسة للهيئة المغربية لسوق الرساميل، والسيد حسن بوبريك، رئيسا لهيئة مراقة التأمينات والاحتياط الاجتماعية والسيد كريم تجموعتي، مديرا عاما للوكالة الوطنية للمحافظة العقارية والمسح العقاري والخرائطية. وأنهى المجلس أشغال المدير العام السابق للارام، إدريس بنهيمة، بتعيين السيد عبد الحميد عدو خلفا له. وعين الملك السيد خمار مرابط مديرا للوكالة المغربية للأمن والسلامة في المجالين النووي والإشعاعي، وذلك حسب ما جاء في بلاغ الناطق الرسمي باسم القصر.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة