الرئيسية / الوجه الاخر / الوديع: أنتظر التعيين الرسمي وأملي هو أن أقود "ديبلوماسية مناضلة"

الوديع: أنتظر التعيين الرسمي وأملي هو أن أقود "ديبلوماسية مناضلة"

الوجه الاخر سياسة قصاصات نبض المجتمع
محمد الوحماني 07 فبراير 2016 - 21:58
A+ / A-

أكد الشاعر والقيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، صلاح الدين الوديع، أن اسمه يوجد ضمن لائحة التعيينات الملكية السامية الجديدة في منصب سفير للمغرب، والتي أقرها المجلس الوزاري برئاسة الملك محمد السادس يوم أول أمس في مدينة العيون، مشيرا إلى أنه ما يزال ينتظر أن يتأكد ذلك رسميا.

القيادي اليساري السابق وجه الشكر لكل من هنأه، وخاصة من سماهم في تغريدة نشرها مساء اليوم على حسابه في موقع فايسبوك “خريجي السجون” والمناضلين الحقوقيين، موضحا أن رغبته هو أن تكون الديبلوماسية المغربية التي سيصبح جزءا منها “ديبلوماسية مناضلة”.

وقال الوديع في تغريدته: “في انتظار أن يتأكد رسميا ما تداولته المواقع من أسماء جديدة، وكيفما كان الأمر بالنسبة لي، ومع الشكر والامتنان لكل من هنأني بحرارة، حتى قبل أن يتأكد الخبر، لا يسعني إلا أن أتقدم بالتهنئة إلى صديقاتي وأصدقائي من “خريجي السجون” والمناضلين الحقوقيين والمدنيين، وأنا واثق من أنهن وأنهم سيعززون موقع بلادهم بين الأمم بالجدية والإخلاص الذي أعرفه فيهم منذ سنوات طويلة، جميعا بلا استثناء”.

كما أعاد المتحدث بذاكرته إلى الوراء مشيرا إلى أنه سبق له أن قام بزيارات لدول خارجية عديدة وسجل في تقرير قدمه لهيأة الانصاف والمصالحة ملاحظاته على الديبلوماسية المغربية، التي يتمنى أن تصبح “ديبلوماسية مناضلة”، حيث يحتاج إليها البلد.

وقال مضيفا: “أتذكر أنني سنة 2006 وعقب انتهاء هيئة الإنصاف والمصالحة من مهمتها في قراءة صفحة الماضي وجبر أضراره، قمت بمعية الراحل محمد البردوزي بزيارة لعدد من البلدان لشرح فلسفة ونتائج الهيئة، فيما ذهب الراحل إدريس بنزكري رئيس الهيئة، بمعية الصديق أحمد حرزني والعزيزة لطيفة اجبابدي، فيما أذكر إلى بلدان أخرى. تمعنت جيدا في ما لاحظته على ديبلوماسيتنا، وحين عدنا، قدمتُ لإدريس تقريرا عن المهمة التي أنيطت بي، خلصت فيه إلى أن بلادنا في حاجة إلى دبلوماسية جديدة، لنقل مناضلة”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة