الرئيسية / أخبار في صورة / قصة البريطاني الذي منعته السلطات من قضاء شهل العسل بمدينة مراكش !

قصة البريطاني الذي منعته السلطات من قضاء شهل العسل بمدينة مراكش !

أخبار في صورة الوجه الاخر بيبل سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
المحجوب داسع 09 فبراير 2016 - 10:07
A+ / A-

منعت السلطات البريطانية، بمطار “مانشيستر”، مسلما بريطانيا من أصول أسيوية رفقة زوجته الحامل من السفر إلى المغرب، وتحديدا إلى مدينة مراكش، من أجل قضاء شهر العسل، حسب ماذكره موقع “ديربي تيليغراف”” البريطاني، أمس الاثنين.
وأشار المصدر ذاته إلى أن طاقم الطائرة أخبر “أحمد علي”، البالغ 39عاما، يوم السبت المنصرم، بضرورة النزول من الطائرة.
ونشر هذا الأخير شريط فيديو بعد التوقيف بلحظات يتهم فيه سلطات المطار بـ”التضييق عليه فقط لكونه مسلماً وذا لحية طويلة”، وهو الشيء الذي نفته مصادر أمنية، أكدت أنه “تم توقيف هذا الرجل، واستنطاقه لاشتباهها في علاقته بالإرهاب”.
وأكد أحمد علي، الذي يشتغل في العمل الخيري في “ديربي”، أن ضباطا قادوها رفقة زوجته الحامل إلى مفوضية للشرطة بـ”مانشيستر”، واستنطقوه طبقا لمقتضيات الفصل السابع من قانون مكافحة الإرهاب ببريطانيا.
وأضاف موقع “ديربي تيليغراف” أن ” الموقوف سبق وأن تم استنطاقه أكثر من 20 مرة خلال السنتين الأخيرتين، غير أنه لأول مرة يتم منعه من السفر خارج حدود المملكة المتحدة.
وأوضح الموقوف أنه يتعاون دائما مع عمليات التفتيش الأمنية بسبب التهديدات الإرهابية المتنامية، إلا أن هذه المرة أصيب بحزن شديد بسبب منعه من السفر خارج المملكة المتحدة.
وقال أحمد علي ” كنت على متن الطائرة أشاهد مقطع فيديو، في حين كانت زوجتي تتحدث إلى بعض المسافرين بجوارنا”، مضيفا ” كنا نتطلع حقا لقضاء هذه العطلة خارج المملكة المتحدة، لأن شهر العسل جاء في وقت متأخر”.
وأضاف “فجأة طالب مني أحد أفراد طاقم الطائرة المغادرة، فبادرته بالسؤال ثلاث مرات لماذا ؟ فأجابني الشرطة تنتظرك خارج الطائرة.
سألت الشرطة لماذا طالبتم مني النزول من الطائرة، فأجابوني “اتبعنا فحققوا معي طبقا لمقتضيات الفصل السابع من قانون مكافحة الإرهاب”.
وأردف أحمد علي ” أخبرتهم أته تم توقيفي قبل ثلاث أسابيع بمطار”هيثرو” رفقة أمي، وقد حدث نفس الأمر 20 مرة في السنوات الأخيرة”.
من جهته أكد متحدث باسم “تومسون للنقل الجوي” أن توقيف بالمعني بالأمر جاء بناء على تعليمات من السلطات عندما كان الموقوف في اتجاه مدينة مراكش في الساعة 8.45 صباحا من يوم السبت الماضي، مضيفا”مادامت هذه تعليمات الشرطة فلا يمكننا التعليق على ماحدث”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة