الرئيسية / أخبار في صورة / إسرائيل تصرف 1.5 مليون دولار على نجوم الأوسكار لتحسين صورتها

إسرائيل تصرف 1.5 مليون دولار على نجوم الأوسكار لتحسين صورتها

أخبار في صورة الوجه الاخر بيبل ثقافة و فن سياسة
بشرى الردادي 11 فبراير 2016 - 10:55
A+ / A-

منحت الحكومة الإسرائيلية المخرجين والممثلين المرشحين لنيل جائزة أوسكار لعام 2015، رحلات مجانية للأراضي المقدسة، تبلغ قيمتها 55 ألف دولار، في محاولة لتحسين الصورة السيئة التي انتشرت عنها أخيرا.

وأوضح مراقبون إسرائيليون أن بعض شخصيات هوليوود، منهم المرشحان لجائزة أفضل ممثل مساعد، مارك روفالو، ومارك ريلانس، كانوا من المؤيدين لقيام الدولة الفلسطينية وفق تقرير نشرته صحيفة “الغارديان” البريطانية، الاثنين 8 فبراير 2016.

يُشار إلى أن قسيمة الرحلة التي تستغرق 10 أيام، مدعومة من الحكومة الإسرائيلية، وهي أغلى هدية في حقيبة هدايا أوسكار التي يتم إهداؤها للمرشحين ومقدمي حفل توزيع الجوائز، وتمثل ربع قيمة الحقيبة تقريبا، التي تبلغ قيمتها 200 ألف دولار.

وتشمل قسيمة الرحلة التي تنتهي صلاحيتها بعد عام تذاكر الطيران والإقامة في فنادق 5 نجوم لفردين.
من جهته، قال وزير السياحة الإسرائيلي، ياريف ليفين، إن الرحلة تستهدف منح نخبة من أغنياء العالم الفرصة للتعرف على البلد عن قرب، وليس من خلال الإعلام، مضيفا: “هؤلاء صفوة صناعة السينما في هوليوود ولهم تأثير على الرأي العام، لذلك يسرنا أن نستضيفهم. سيكون لزيارتهم أثر كبير بين محبيهم ومتابعيهم، خاصة على الشبكات الاجتماعية”.

وتبلغ تكلفة هذه الرحلات 1.5 مليون دولار، إذا ما قام بها كل المرشحين.

وكتب أرون كلاين، مراسل موقع “بريبارت” في القدس: “رغم محاولات حركة اللجنة القومية الفلسطينية “BDS”، التي تستهدف شن حملات لمقاطعة وفرض عقوبات على إسرائيل في عالم الترفيه والفن، إلا أن منظمي حفل توزيع أوسكار يبدو أنهم يساندون الدولة اليهودية”.

جدير بالذكر أن هدايا الأوسكار تشمل أيضا سيجارة إلكترونية باهظة الثمن، وبرنامج لياقة بدنية في فيلا خاصة، بالإضافة إلى عمليات تجميل الثدي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة