الرئيسية / الوجه الاخر / قراصنة ينشرون أرشيف وزارة العدل الأمريكية بعد اختراقه

قراصنة ينشرون أرشيف وزارة العدل الأمريكية بعد اختراقه

الوجه الاخر سياسة قصاصات
محمد الوحماني 09 فبراير 2016 - 18:40
A+ / A-

تعرض أرشيف وزارة العدل الأمريكية لقرصنة من طرف مجهولين نجحوا في اختراق بيانات تخص 20 ألف موظفا لدى مكتب التحقيقات الفيدرالي الأمريكي FBI.

وذكر هؤلاء القراصنة، حسب ما نقلته تقارير إعلامية أمريكية، نجاحهم في الدخول إلى هذا الأرشيف الحساس يوما واحدا بعد نشر بيانات مشابهة لعشرة آلاف موظف في وزارة الأمن الداخلي.

ونقلت شبكة CNN الأمريكية أن وزارة العدل فتحت تحقيقا عاجلا في الحادث، بعد أن تبين أن القراصنة نشروا المعطيات الخاصة بالموظفين المستهدفين، خاصة الأسماء والعناوين وأرقام الهواتف وعناوين البريد الإلكترونية، وغيرها.

وقال حساب تابع للجهة المقرصنة على  موقع تويتر بأنهم نجحوا في إسقاط الأمن الداخلي الأمريكي، كما نقل نفس المصدر، حيث غردوا قائلين: “لقد سقط الـFBI  ووزارة الأمن الداخلي، وهذا كل ما نرجو فعله، حان وقت الذهاب الآن، إلى اللقاء”. وختموا التغريدة بهاشتاغ يقول”#فلسطين_حرة”.

ونقلت CNN عن المتحدث باسم وزارة العدل الأمريكية، بيتر كار، تأكيده على أن الوزارة لا زالت تحقق وتبحث في هذا الخرق غير القانوني ولكنه أكد عدم وجود أي معلومات شخصية دقيقة عن هوية المنفذين بعد. كما أشار إلى أن الوزارة “تأخذ هذه الحادثة على محمل الجد وأنها سوف تستمر في الحفاظ على سرية المعلومات الأمنية الهامة.”

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة