الرئيسية / سياسة / فيديو.. هل يكره الملك حزب العدالة والتنمية أم يحبه؟ بنكيران يجيب

فيديو.. هل يكره الملك حزب العدالة والتنمية أم يحبه؟ بنكيران يجيب

بنكيران والملك
سياسة عجائب و غرائب قصاصات
محمد الوحماني 10 فبراير 2016 - 19:42
A+ / A-

كشف الأمين العام لحزب العدالة والتنمية، عبد الإله بنكيران، خلال لقاء داخلي جمعه يوم الأحد الماضي بمستشاري وقياديي حزبه بالدار البيضاء اللثام عن أشياء جديدة لم يسبق لقائد الائتلاف الحكومي الخوض فيها.

زعيم البيجيدي، وبعض أن غاص في شؤون حزبه الإسلامي الخاصة بأعضائه وحياتهم ومستواهم الدراسي والاقتصادي ومسؤولياتهم، ذكر مستمعيه بما سماه “ما كنا نعانيه خلال عقود مضت”، حيث أبرز أن حزبه في سنواته الأولى كان يعاني من الاختطافات والمطارادات وكان كل أهدافه في بعض المدن هو أن يكون له مستشار أو اثنين في جماعة أو بلدية، فإذا به الآن يصل لقيادة الحكومة ولمناصب عليا وآلاف المستشارين ورؤساء البلديات والجماعات، على ح تعبير بنكيران.

وفاجأ المتحدث جموع الحاضرين بحديثه عن رؤية الملك لحزبه، من خلال حكاية حدثت بينه وبين أحد الصحافيين لم يذكر اسمه. وأشار بنكيران إلى أن الصحافي المذكور واجهه يوما بحقيقة مفادها أن الملك محمد السادس “لم يقل يوما إنه يحب حزب العدالة والتنمية”، ورد عليه زعيم البيجيدي بتأكيده على أنه إن لم يقل ذلك، فإنه لا يكره الحزب أبدا.

ويحكي رئيس الحكومة الحادثة بالحرف قائلا: “مرة قال لي أحد الصحافيين بأن الملك لا يحب حزبكم، وأجبته بأنه على حق، لأنه لم يكن يعرفنا في السابق، وهذا ما حدث في وقت لاحق”. وصمت زعيم العدالة والتنمية لهنيهة ثم استأنف الحكاية قائلا: “انتبهوا من فضلكم. لم يقل لي يوما بأنه يحبنا، لكنني على يقين تام بأنه لا يكرهنا”، يؤكد بنكيران.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة