الرئيسية / الوجه الاخر / هكذا حذرت الحكومة الأساتذة المتدربين

هكذا حذرت الحكومة الأساتذة المتدربين

الوجه الاخر سياسة قصاصات
محمد الوحماني 11 فبراير 2016 - 21:05
A+ / A-

تواصل الحكومة رسائلها التحذيرية الموجهة للأساتذة المتدربين، موازاة مع مواصلتهم لاحتجاجاتهم ضد مرسومي وزارة بلمختار في مختلف المدن المغربية.

وعشية خروجهم في مسيرات جهوية في 16 مدينة، عرفت عدد منها عرفت تدخلات أمنية، أكدت الحكومة أن مواصلة الأساتذة للمقاطعة وعدم العودة إلى مقاعد الدراسة تضييع لوقت “بات محسوبا”، حسبما صرح به وزير الاتصال الناطق الرسمي باسم الحكومة، والذي أكد أن لا جديد يذكر في عرض الحكومة لحل الأزمة التي استمرت منذ شهور.

الناطق الرسمي لحكومة عبد الإله بنكيران أوضح أن هناك تساهل كبير مع الأساتذة وأن الحكومة أهلتهم بما فيه الكفاية ليعودوا إلى أقسام التكوين مشددا على أن الوقت محسوب وأن ما قدمه محاور الحكومة لهم في الجولات السابقة، أي والي الرباط، هو “التزام من الدولة” والتي لن تتركهم، إن هم رجعوا لفصول الدراسة والتكوين، على حد تعبيره.

وأكد مصطفى الخلفي، خلال ندوة صحفية عقدها عقب الانتهاء من أشغال الاجتماع الأسبوعي لمجلس الحكومة، أن “السيد رئيس الحكومة يدعوهم إلى العودة إلى الدراسة، ولن نتخلى عن أي طالب متدرب عاد إلى مقاعد الدراسة”، محذرا إياهم من سحب العرض الذي قدم لهم في جولات الحوار مع والي الرباط في حال واصلوا المقاطعة والاحتجاج، حيث قال الخلفي: “تجديد الدعوة حتى لا تكون الحكومة مضطرة إلى التراجع عن العرض المقدم، والذي رفض من قبلهم”.

الخلفي أعاد التأكيد على أن المرسومين الذين يرفضهما الأساتذة يندرجان في إطار مشروع الحكومة للإصلاح مؤكدا أن لا نية للتراجع عنهما، حيث استطرد في حديثه بهذا الصدد قائلا: “موضوع الإصلاح، المتعلق بالمرسومين لا تراجع عنه، ويمثل خطوة من خطوات إعادة الاعتبار للمدرسة، وليس لخوصصة التعليم”.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة