الخمور تُثير الجدل بالبرلمان .. البعض رفض إخضاعها للزيادة الضريبية ونواب يعتبرها من الكماليات وآخرون يقولون إنها "أم الخبائث" | فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

الخمور تُثير الجدل بالبرلمان .. البعض رفض إخضاعها للزيادة الضريبية ونواب يعتبرها من الكماليات وآخرون يقولون إنها « أم الخبائث »

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الخميس 31 أكتوبر 2013 م على الساعة 9:59

أثار بعض النواب البرلمانيين مسألة تصنيف الخمور بين من يعتبرها من المواد الكمالية يجب أن تخضع للزيادة الضريبية، وبين يراها مواد أساسية. وفي الوقت الذي قال فيه رئيس فريق العدالة والتنمية يجب الانتباه إلى عدم إخضاع بعض المواد الأساسية لزيادة ضريبية كالملح والأرز، منتقدا وقوف بعض الفرق البرلمانية ضدّ زيادة الحكومة في الضرائب على بعض المواد الكمالية كالخمر مثلا، قال له عبد اللطيف وهبي رئيس فريق الأصالة والمعاصرة  (ومن قال لك إن الخمر من المواد الكمالية، إن البعض يعتبره مادّة أساسية). وأثار هذا النقاش موجة من الضحك كسرت رتابة أشغال لجنة المالية والتنمية الاقتصادية التي لا تزال أشغالها جارية منذ صباح اليوم، وقال بعض النواب إن الخمر ليس مادة كمالية ولا أساسية وإنما « حرام »، بينما قال آخرون محسوبون على العدالة والتنمية إنها « أم الخبائث ».  

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة