فضيحة:بعد بث "دار البريهي" خريطة المغرب مبتورة من الصحراء القناة "الأولى" تعرض تقريرا يدعو الخليجيين إلى زيارة إفران لأن فيها "بنات"!

فضيحة:بعد بث « دار البريهي » خريطة المغرب مبتورة من الصحراء القناة « الأولى » تعرض تقريرا يدعو الخليجيين إلى زيارة إفران لأن فيها « بنات »!

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الأربعاء 06 نوفمبر 2013 م على الساعة 19:48

تعيش القناة الأولى بالشركة الوطنية للإذاعة والتلفزة المغربية، على وقع فضيحة غير مسبوقة، تمثلت في تقديم تقرير في نشرة الأخبار الرئيسية عن رالي للدراجات النارية، تضمن دعوة عدد من المشاركين إلى زيارة مدينة إفران لأن فيها « بنات »!.   ووقفت « الخبر » التي أوردت ذلك في عددها ليوم غد الخميس7 نونبر، على التقرير الذي كان يتحدث عن طواف « رالي الأرز »، والذي عرض خلال نشرة الثامنة والنصف من ليل الاثنين، الموافق لـ4 نونبر، حيث واكب رحلة تعبر أهم السلاسل الجبلية المغربية، وتميز هذا العام بمشاركة عربية من الخليج.   الشريط الذي يدوم دقيقة ونصف، تقول جريدة « الخبر » قدم في حدود الدقيقة الواحدة والثانية الرابعة، مقتطفا من حوار بين مغاربة وخليجيين غير واضحي الهوية، يتحدثون عن وجود « البنات » في المنطقة المراد الذهاب إليها، والتي تبين في التقرير أنها إفران. وحسب مصدر جريدة « الخبر » من داخل « دار البريهي »، الذي طلب عدم الكشف عن هويته، فإن فضيحة « في بنات… في بنات » الأخلاقية انضافت إلى فضيحة سياسية أخرى حين تقديم نشرة الزوال خريطة المغرب مبتورة من منطقة الصحراء المغربية.  

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة