الرئيسية / سياسة / مجلس المستشارين يتدارس ويصوت بالإجماع على قانون مجلس الوصاية

مجلس المستشارين يتدارس ويصوت بالإجماع على قانون مجلس الوصاية

سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
حكيمة احاجو 04 مايو 2016 - 16:37
A+ / A-

عقد مجلس المستشارين، زوال اليوم جلسة عمومية تشريعية خصصت لدراسة والتصويت على مجموعة من النصوص الجاهزة وفي مقدمتها مشروع القانون التنظيمي رقم  90.15 المتعلق بمجلس الوصاية، والذي صوت عليه

أعضاء لجنة العدالة والتشريع بمجلس المستشارين، بالإجماع صباح اليوم الأربعاء 4 ماي الجاري.

   وعرف اجتماع اللجنة حضور كلا من إدريس الضحاك، الأمين العام للحكومة وحكيم بنشماس رئيس مجلس المستشارين، ورؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية.

   وأجمعت مختلف تدخلات رؤساء الفرق والمجموعات البرلمانية،  على أهمية  مشروع القانون التنظيمي المتعلق بمجلس الوصاية، باعتباره ركيزة أساسية لبناء الدولة الحديثة، لأنه يكرس البعد الدستوري لملكية مواطنة، كما اعتبرت أن التصويت بالإجماع جاء لطبيعة النص القانوني المتعلق بالمؤسسة الملكية وأهميتها الرمزية في ترسيخ وحدة وتماسك مختلف مكونات الشعب المغربي، ودورها المحوري في الاستقرار الذي ينعم به المغرب.

من جهته أكد رئيس مجلس المستشارين، أن روح التوافق الإيجابي والبناء التي طبعت مناقشة هذا المشروع، له دلالتين، الأولى تتعلق بالجانب العاطفي القوي،  والهوياتي على اعتبار أن الملكية جسدت على مر التاريخ عنوانا لهوية الشخصية المغربية. والثانية تتعلق بكونه هذا المشروع يعد أحد ثوابت النظام الدستوري المغربي، ولبنة إضافية في مسلسل استكمال مقومات الدولة العصرية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة