الرئيسية / الوجه الاخر / النقابات ترفع سقف التحدي ضد الحكومة وتستعد لصيف ورمضان ساخنين

النقابات ترفع سقف التحدي ضد الحكومة وتستعد لصيف ورمضان ساخنين

الوجه الاخر سياسة قصاصات كواليس نبض المجتمع
سليمان الخداش 30 مايو 2016 - 12:09
A+ / A-

أعلن التنسيق النقابي، الذي يضم كل من الفيديرالية الديمقراطية للشغل، الاتحاد المغربي للشغل، الاتحاد العام للشغالين بالمغرب، الكونفدرالية الديمقراطية للشغل و النقابة الوطنية للتعليم العالي، عن خطوات احتجاجية غير مسبوقة ضد حكومة بنكيران تمتد  للفترة مابين يونيو وأكتوبر 2016.

وتعتزم النقابات تنظيم مسيرات بعد صلاة التراويح مباشرة، يوم الجمعة الثانية والأخيرة من شهر رمضان المقبل، ووقفات احتجاجية في أماكن الاصطياف خلال شهر غشت.

وحسب بيان صحفي، للتنسيق النقابي، فإن النقابات ستنظم مسيرة عن طريق القوافل، عبر استقطاب المحتجين بسيارات وحافلات وكل وسائل النقل من كل الجهات إلى العاصمة الرباط،.

كما تعتزم النقابات تنظيم تجمعات عامة مشتركة يوم 5 يونيو المقبل، وجامعات صيفية من طرف شبيبات النقابات في شهر شتنبر المقبل ، فضلا عن خوض أشكال احتجاجات أخرى  قطاعية ومحلية وفئوية في القطاعين الخاص والعام والمؤسسات العمومية بداية شهر أكتوبر، كإضرابات لمدة يوم وكذا  حمل الشارات أثناء أوقات العمل، علاوة عن إطلاق حملات لتوقيع عرائض مليونية للاحتجاج على سياسة الحكومة.

ومن المنتظر أن تبدأ النقابات في تنفيذ برنامجها الاحتجاجي يوم غد الثلاثاء 31 ماي بتنفيذ إضراب عام في الوظيفة العمومية والجماعات المحلية، حيث أعلنت كل من النقابة الشعبية للمأجورين والفيديرالية الديمقراطية للشغل جناح الفاتيحي، وكذا المنظمة الديمقراطية للشغل، انضمامها إلى الإضراب والذي أعلن عنه التنسيق النقابي احتجاجا على  إصرار الحكومة على مناقشة مشاريع القوانين  المتعلقة بإصلاح أنظمة التقاعد.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة