الرئيسية / أخبار في صورة / فيديو.. لهذا حرص مدير مهرجان قرطاج على حضور مهرجان موازين

فيديو.. لهذا حرص مدير مهرجان قرطاج على حضور مهرجان موازين

أخبار في صورة الوجه الاخر قصاصات نبض المجتمع
مـــــريــــة مــــكريـــم 03 يونيو 2016 - 12:19
A+ / A-

كشف محمد زين العابدين مدير مهرجان قرطاج الذي حل ضيفا على مهرجان موازين في نسخته 15، أنه بصدد الإعداد لمشروع شراكة ستجمع بين مهرجان موازين إيقاعات العالم، ومهرجان قرطاج الدولي، الذي سيحتفل هذه السنة بدورته 52.

وصرح زين العابدين حصريا لموقع “فبراير.كوم”:”جئت بناء على دعوة من محمود لمسفر مسؤول البرمجة العربية بمهرجان موازين، مما جعلني أستأنس بالتجربة الكبيرة لهذا المهرجان على مستوى التصور العام والتسويق إلى جانب البرمجة وتنمية الحدث وانعكاساته التجارية والاقتصادية على البلد”.

وأضاف مدير مهرجان قرطاج قائلا:” مفهوم تظاهرة موازين لا يوجد خارج المغرب وهو فخر لكل العرب والمغرب العربي وهذا يجعلنا فخورين كلنا بموازين كموعد كبير جدا”.

ومن جهة أخرى أفصح مدير أعرق المهرجانات عربيا وأفريقيا ودوليا، أن برمجة النسخة المقبلة من قرطاج ستضم على الأقل اسمين مغربيين سيشاركان إلى جانب أسماء عربية ودولية، مؤكدا أن قرطاج لن يحيد عن عاداته في أن يكون واجهة دولية مهمة.  

ويشار إلى أن مهرجان قرطاج انطلق سنة 1964 في مدينة قرطاج الساحلية ضواحي تونس العاصمة، وتدور فعاليته في المسرح الأثري بقرطاج، الذي أعيد ترميمه في بداية القرن 20، بطاقة استيعابية تصل إلى 7500شخص، كما استقبل قرطاج منذ تأسيسه أهم الفنانين العرب مثل أم كلثوم، وفيروز، وعبد الحليم حافظ، واستضاف أسماء عالمية من أبرزها شارل أزنافور، ويوسو ندور، وداليدا، وجيمس براون، ولويس أرمسترونغ.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة