الرئيسية / أخبار في صورة / فيديو.. أطباء يواجهون متعاطي المخدرات في ملعب كرة القدم بروح رياضية

فيديو.. أطباء يواجهون متعاطي المخدرات في ملعب كرة القدم بروح رياضية

أخبار في صورة سياسة قصاصات نبض المجتمع
مـــــريــــة مــــكريـــم 26 يونيو 2016 - 16:02
A+ / A-

تحت شعار “ندعم ولا نعاقب” انطقلت مبادرة رائعة، انتقل خلالها الأطباء وأطر ينتمون لقطاع الصحة إلى ملعب كرة القدم في مدينة تطوان، لمنازلة شباب كلهم تحدي لهزم الادمان، عبر مباراة لكرة القدم.

ستشاهدون على شريط الفيديو، كيف سقط أطباء وسقط شباب لديهم إصرار على التغلب على الإدمان.. سقطوا ثم ترجلوا وتحركوا خطوات وغايتهم هدف واحد تحقيق أهداف أبرزها تجاوز مرحلة وجد فيها شباب أنفسهم رهينة مخدر قاتل ومقاربة أمنية تجرهم إلى الأسفل !

صفقوا وضحكوا وسقطوا ونهضوا وضحكوا وعانقوا بعضهم البعض في لحظات تحمل أكثر من رسالة، وأكثر من شخصية ترفع لافتة كتب عليها بالبنط العريض:” ندعم ولا نعاقب”، على اعتبار أن المقاربة الجزرية، فشلت في احتواء الظاهرة.

وتهدف هذه الحملة، التي انخرط فيها أسماء من عيار الدكتورة حكيمة حميش، أحمد الدريدي، والحقوقي كمال الحبيب، والدكتور بوطيب، بالإضافة إلى شخصيات أخرى.

وقال الأستاذ الدريدي المنسق الوطني لجمعية محاربة السيدا والمسؤول عن الترافع وحقوق الإنسان، إنه يعتبر يوم العالمي  لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتار غير المشروع به، يوما للانتصار، وذلك عبر مقاربات جديدة مبنية على الصحة وحقوق الانسان، وقد ارتأينا في جمعية محاربة السيدا، أن نحيي هذه المناسبة، عبر مباراة لكرة القدم، بين مجمرعة من المتعاطيين واصدقاء من المتدخلين في قطاع الصحة، وأردنا  من خلالها، أن نرفع كل أشكال التمييز والوصل الذي يطال هذه الشريحة، وأن ندق ناقوس الخطر، وأن نؤكد أنه ليس هناك مقاربات جيدة إلا المقاربات الحقيقة.. لندعم ولا نعاقب.. ”

وتتغيأ المبادرة إلى رفع مستوى الوعي حول المخاطر التي تنتج عن تجريم استخدام المخدرات، والحاجة إلى الحد من مخاطرها وغيرها من الخدمات التي تحترم حقوق الإنسان وحقوق الأشخاص الذين يستخدمون المخدرات.في عام 2013، شارك الناس في 41 مدينة حول العالم في هذا “اليوم العالمي للتحرك”، وفي عام 2014 وصلت الحملة الى 100 مدينة.  اما في العام الماضي 2015 فقد وصلت الحملة الى 160 مدينة حول العالم بدعم ومساهمة العديد من الشركاء والناشطين و المنظمات والأفراد من 14 بلد في العالم.

تاريخ 26 يونيو هو اليوم العالمي لمكافحة إساءة استعمال المخدرات والاتجار غير المشروع بها، وهذا اليوم يعتبر “اليوم العالمي للتحرك” والذي نشارك فيه كفاعلين في مجالات محاربة السيدا، مجال الإدمان و تقليص مخاطر تعاطي المخدرات و الهيئات المدافعة على حقوق الإنسان. من خلال
كي تشاركوا بهذه الحملة من خلال:
أخذ صورتك مع ملصق الحملة، ثم إرساله إلى doura3s2@gmail.com mnougier@idpc.net
تسجيل دعمكم وتبادل موقع الحملة  supportdontpunish.org
تغيير صورتكم الشخصية على الفيسبوك وتويتر لتكون صورة شعار الحملة في 26 يونيو
تحميل صورة الحملة المتواجدة على موقع الحملة والفيسبوك
تسجيل مقطع فيديو صغير من خلال هاتفكم المحمول أو كاميرا لدعم حقوق الاشخاص الذين يستخدمون المخدرات واستراتيجيات الحد من المخاطر وارساله الى doura3s2@gmail.com mnougier@idpc.net
كما يمكنكم الاطلاع على دليل الحملة  عبر الرابط التالي:
http://supportdontpunish.org/day-of-action-2016/

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة