الرئيسية / الوجه الاخر / استمرار ارتفاع درجة الحرارة اليوم الإثنين في هذه المناطق

استمرار ارتفاع درجة الحرارة اليوم الإثنين في هذه المناطق

الوجه الاخر قصاصات كواليس نبض المجتمع
سليمان الخداش 27 يونيو 2016 - 09:55
A+ / A-

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، اليوم الاثنين، أن يبقى الطقس حارا نوعا ما بالجنوب الشرقي للبلاد وفي الأقاليم الجنوبية. كما يرتقب تشكل سحب منخفضة بالقرب من السواحل خلال الصباح والليل، وسيلاحظ تمركز سحب غير مستقرة ابتداء من الصباح، قد تعطي قطرات مطرية رعدية ومتفرقة فوق شرق الواجهة المتوسطية والريف والأطلس المتوسط وسفوحه الشرقية وبالمنطقة الشرقية، حيث ستمتد خلال الظهيرة والليل فوق السايس وهضاب الفوسفاط ووالماس وداخل الغرب واللوكوس وغرب الريف. عدا ذلك، ستكون السماء صافية إلى قليلة السحب بباقي المناطق.

وستهب الرياح معتدلة إلى منتظمة من الشرق فوق منطقة طنجة، ومعتدلة من الشمال أو الشمال الغربي فوق الأقاليم الجنوبية، ومن الجنوب فوق الجنوب الشرقي وجنوب المنطقة الشرقية وضعيفة إلى معتدلة من الشمال بباقي المناطق، مع هبوب زوابع رملية جنوب المنطقة الشرقية وبالجنوب الشرقي وداخل الأقاليم الجنوبية.

وستتأرجح درجات الحرارة الدنيا ما بين 10 و16 درجة بالمرتفعات، وما بين 24 و28 درجة بالجنوب الشرقي وأقصى جنوب البلاد، وما بين 15 و 20 درجة بباقي المناطق.

وستتراوح درجات الحرارة العليا ما بين 20 و 27 درجة بالسواحل والمرتفعات وشمال المنطقة الشرقية، وما بين 27 و 32 درجة داخل اللوكوس والغرب ودكالة وعبدة والشياظمة وسوس والسايس وهضاب الفوسفاط وولماس وشمال غرب الأقاليم الجنوبية، وما بين 32 و 38 درجة جنوب المنطقة الشرقية وسهول تادلة والحوز وشرق وداخل الأقاليم الجنوبية، وما بين 38 و 42 درجة بأقصى الجنوب والجنوب الشرقي.

وسيكون البحر هادئا إلى قليل الهيجان بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان بالبوغاز، وقليل الهيجان إلى هائج ما بين طنجة وبوجدور، وهائجا إلى قوي الهيجان جنوب بوجدور.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة