مغاربة ليلة القدر.. "شوية لربي وشوية لعبدو" بعد صلاة التراويح يحلو الرقص و"العريسات" فوق العمارية

بالفيديو مغاربة ليلة القدر.. « شوية لربي وشوية لعبدو » بعد صلاة التراويح يحلو الرقص و »العريسات » فوق العمارية

في مسافة أقل من 100 متر، تمتزج تلاوة مقرئ لآيات من القرآن الكريم وأهازيج مغربية، خشوع المصلين بين يدي ربهم يقابله وفرح « عريسات » فوق « العمارية » المغربية، حيث تعددت العادات والتقاليد وتشابهت أجواء إحياء ليلة القدر.

كاميرا « فبراير » نزلت للشارع ليلة القدر ورصدت بعضا من أجواء هذه الليلة التي عهد المغاربة على إحيائها بطرق مختلفة، بين الذهاب للمسجد لإقامة صلاة التراويح وإدخال الفرحة على قلوب الأطفال.

فارس سعيد، صاحب مختبر تصوير، قال في تصريح لـ »فبراير »، أنه اعتاد على تنظيم حفلات لصالح الأطفال منذ أزيد من 16 سنة، حيث يحرص على توفير بعض من أجواء الفرح لصالح الأطفال.

من جهتها قالت أم رانية، أنها تحرص على مرافقة ابنتها الى مثل هذه الحفلات بعد إقامة ما تيسر من صلاة التراويح، خلال ليلة القدر، حيث تحاول الجمع ما أمكن ما بين التعبد والفرح، عملا بالمثل المغربي الدارج  » شوية لربي وشوية لعبدو »، وفق تعبير أم رانية.

في مقابل أجواء الفرح، أكد مجموعة من رواد مسجد الحسن بالدار البيضاء، أنهم يحرصون على الإستمتاع بالأجواء الروحانية لهذه الليلة الخاصة لدى المسلمين.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.

  • أولاً « شوية لربي وشوية لعبدو » كلام لايليق أن يقال لأنه جهل، فالله له الكل . » بعد صلاة التراويح يحلو الرقص و »العريسات » فوق العمارية ليلة القدر.فاللهم إرحمنا برحمتك فنحن قوم لانعلم.