هذه هي الشبكة الإجرامية المتخصصة في سرقة السيارات بمراكش

هذه هي الشبكة الإجرامية المتخصصة في سرقة السيارات بمراكش

  • مـــــريــــة   مــــكريـــم
  • كتب يوم الخميس 24 يوليو 2014 م على الساعة 1:23

علم لدى مصدر أمني أمس الأربعاء أن عناصر الشرطة القضائية بمراكش، تمكنت من تفكيك شبكة إجرامية متخصصة في سرقة السيارات وتزوير الوثائق والهياكل والصفائح المعدنية.

وأوضح المصدر ذاته أنه بعد التحريات التي قامت بها مصالح ولاية أمن مراكش قامت عناصر الشرطة القضائية بوضع خطة عمل مدروسة باشرتها أطر وعناصر أمنية متمرسة في ميدان التحريات الجنائية تخللتها عدة عمليات ميدانية موزعة في الزمان المكان، تمكنت خلالها من إلقاء القبض على تسعة أشخاص من أفراد هذه الشبكة وحجز 24 سيارة من مختلف الأنواع والأصناف.

وأضاف أن الأبحاث والتحريات أثبتت أن المتهمين، والذين تتراوح أعمارهم ما بين 20 و 35 سنة، كانوا يعمدون إلى اقتناء سيارات مسروقة ويقومون بتزوير أوراق ملكيتها وأرقام هياكلها وكذا علامات الصانع وتغيير الأرقام المعدنية.

كما أسفرت العملية، التي تندرج في إطار التصدي للأفعال الإجرامية في ميدان السرقات والاعتداء على الأموال، عن حجز مجموعة من الأدوات المستعملة في التزوير وهي عبارة عن أدوات ترقيم وتنزيل الحروف المعدنية على الهيكل، وعدد من لوحات مراجع الصانع وبطائق رمادية ووكالات بيع. وكشفت الأبحاث المعمقة التي باشرتها مصالح الأمن مع الموقوفين عن تحديد هويات أشخاص آخرين لهم علاقة بهذه الشبكة الإجرامية، حيث يجري البحث عنهم حاليا.

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة