الرئيسية / أخبار في صورة / 10 آلاف إطار يختارون التصعيد ضد الحكومة بمسيرة وطنية

10 آلاف إطار يختارون التصعيد ضد الحكومة بمسيرة وطنية

أخبار في صورة الوجه الاخر سياسة قصاصات نبض المجتمع
عصام الناصري 24 يوليو 2016 - 15:13
A+ / A-

اختار أطر البرنامج الحكومي لتوظيف 10 آلاف إطار تربوي اتخاذ خطوات تصعيدية ضد الحكومة، رغبة في إدماجهم في الوظيفة العمومية. وسطر هؤلاء الأطر برنامجا نضاليا على المستوى الوطني، يضم عدة محطات احتجاجية، وضمنه مسيرة وطنية في الرباط بساحة باب الحد يوم الثاني من غشت المقبل.

ووفقا للبرنامج الذي سطره المحتجون والذي يتوفر موقع “فبراير.كوم”على نسخة منه، فإن الاحتجاجات ستبدأ يوم الخميس المقبل، بعد القيام بحملة تواصلية انطلاقا من غذ الاثنين مع الإطارات السياسية والهيأت الحقوقية والنقابية.

ويعتزم المحتجون الخميس المقبل خوض مسيرتان على مستوى المدن، الأولى بمدينة طنجة وتشارك فيها تنسيقيات كل من مدن (تطوان، الرباط، الدار البيضاء، مراكش، المحمدية) على الساعة الثالثة زوالا، بينما تنطلق المسيرة الثانية بالتزامن بمدينة فاس بمشاركة أطر مدينتي (فاس ومكناس).

وحسب ما خرج به اجتماع أعضاء المجلس الوطني، فإن المسيرة الوطنية المزمع خوضها بداية غشت ستكون مرفقة باعتصام إنذاري يدوم مدة ثلاث ساعات أمام البرلمان، كما ستليها بيوم واحد وقفة أمام وزارة التربية الوطنية، ابتداء من العاشرة صباحا، مرفقة باعتصام سيدوم حتى الرابعة بعد الزوال من نفس اليوم.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة