الرئيسية / سياسة / ثلاثة أحزاب مغربية تؤسس تحالف الرافضون

ثلاثة أحزاب مغربية تؤسس تحالف الرافضون

البرلمان
سياسة
عبدالحق لشهب 04 أغسطس 2016 - 20:43
A+ / A-

اجتمع ثلاثة أمناء عامون لثلاثة أحزاب مغربية بمقـر الحزب المغربي الليبرالي (شكيب أشهبــــار رئيس حزب التجديد والإنصاف ونجيب الوزاني الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي و محمد زيـان المنسق الوطني للحزب المغربي الليبرالي).

 وقد اتفقوا على المشاركة في الانتخابات التشريعية ليوم 7 أكتوبر بتنسيق مشترك بين الأحزاب الثلاثة، وذلك من خلال تقـــــديم لائحـة مشتركــة تحت شعــــــار مشترك ورمــز مشترك، وقـد أطلقوا على هــذا التحالف تسميـة ¨ تحالف الرافضـون¨ انسجاما مع الوثيقـة التي سبق وأن صاغتها الأحزاب الثلاثة بتاريخ 23/06/2016.

كما تم تعييـن شاكـر أشهبـــار رئيس حزب التجــديد والإنصاف منسقـا عاما للحملة الانتخابية المشتركـة ، والمحاور الرسمي لتحالف “الرافضـون” مع السلطات المنوط بها تنظيـم الانتخابات التشريعية المقبلة.

وتم تعييـن نجيب الوزانــي الأمين العام لحزب العهد الديمقراطي المسؤول الوحيد عن العلاقات السياسية والمفاوض الرسمــي إزاء الأحزاب السياسية الوطنيـة ورئاسة الحكومـة. فيما عين محمد زيــان ناطقا رسميا باسم تحالف الرافضـون وله وحده حق تحديد المواقف الرسميـة لتحالف “الرافضون”.

هــــــــذا، وقـد قررت الأحزاب الثلاثـة اعتبـار هيأتهم السياسية رافضة للوضع السياسي الحالي الرامي إلى تضليل الشعب بكون الانتخابات القادمــة ستقتصــر على المفاضلة بين من يدعون الإسلام السياسي وبين من يزعمـون تمثيليتهـم للمخـزن، في حيـن أن الاختيار الحقيقـي الذي تتم عليـه المراهنـة الشعبيـة لإخراج البلاد من الأوضـاع الملتبسة يتعلق بالقوى الليبرالية الديمقراطية التي تعتبـر هذين الحزبين ومن يدور في فلكهما مسؤوليـن عن الوضع الكارثي على كل المستويات والتي تنعكس على الأوضاع الاجتماعية والمعيشيـة للمواطنيـن .

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة