الرئيسية / الوجه الاخر / حاتم".. ابتدائية ورزازات صادرت حق "بنحدوش" في التعبير والإبداع"

حاتم".. ابتدائية ورزازات صادرت حق "بنحدوش" في التعبير والإبداع"

الوجه الاخر بيبل قصاصات
جمال العبيد 10 أغسطس 2016 - 11:22
A+ / A-

اعتبرت منظمة حريات الإعلام والتعبير المعروفة اختصارا ب “حاتم” الحكم القضائي الصادر في حق الكاتب المغربي عزيز بنحدوش “حكما تعسفيا يصادر الحق في التفكير و التعبير والإبداع”، متسائلة في بلاغ توصل “فبراير. كوم” بنسخة منه: “كيف يجد القضاء الوقت لمحاكمة المبدعين والصحافيين والمدافعين عن حقوق الانسان بينما تتراكم أمامه ملفات تهم القضايا الحيوية والاستعجالية للوطن و للمواطنات والمواطنين ، ولا يتم تحريك القضايا التي يتورط فيها عتاة الفاسدين والمفسدين والمغتصبين والمجرمين …”.

وأعلنت “حاتم”في نفس البلاغ عن “مآزرتها لعزيز بنحدوش في المرحلة الاستئنافية للملف ومطالبتها بان ترجع محكمة الاستئناف الأمور إلى نصابها وإنصاف المعني كمبدع وضحية لا كمتهم”، معبرة في نفسة الوقت عن “تثمينها لحملة التضامن التي انطلقت بين المثقفين و المواطنين عامة مع الروائي عزيز بنحدوش”، بحسب تعبير ذات البلاغ.

وكانت المحكمة الإبتدائية بورزازات قد أدانت، قبل حوالي أسبوع، الكاتب “عزيز بنحدوش” بشهرين سجنا موقوفة التنفيذ وغرامة مالية قدرها 20 ألف درهم على خلفية الدعوة القضائية التي رفعها ضده غاضبون من روايته “جزيزة الذكور” تحت مبرر أنها قدمتهم كمتورطين في ظاهرة “الأطفال الأشباح” التي كانت منتشرة بورزازات والنواحي في الستيينيات والسبعينيات من القرن الماضي.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة