الرئيسية / قصاصات / الجيش المغربي يعزز قدراته العسكرية بغواصة "سوخوي" الروسية المتطورة

الجيش المغربي يعزز قدراته العسكرية بغواصة "سوخوي" الروسية المتطورة

قصاصات
المحجوب داسع 15 أغسطس 2016 - 14:39
A+ / A-

ذكر موقع ” defense-aerospace” الاخباري الروسي، المتخصص في الشؤون العسكرية والحربية، أن المغرب دخل في مفاوضات من أجل اقتناء مقاتلات روسية من طراز “سوخوي” Su-34، وغواصة بحرية من طراز “أمور 1650” التي تشتغل محركاتها بالديزل والكهرباء.

وأشار ذات المصدر، استنادا الى مصادر خاصة، الى أن تسلم المغرب للغواصة لن يتم الا في سنة 2020، مضيفا أنه في حالة ان تمت الصفقة فمن شأن اقتناء هذه المعدات العسكرية المتطورة تعزيز قدرات المملكة العسكرية، خصوصا وأن الغواصة تحمل صواريخ كروز.

وأفاد الموقع الاخباري الروسي أن المغرب أبدى اهتماما كبيرا لاقتناء الطائرات الحربية الروسية من نوع “سوخوي” في اطار توازن الرعب مع الجزائر، التي كانت سباقة لاقتناء هذه الطائرات، مؤكدا، حسب  “نيكولاي سوخوف”، الباحث في “معهد الدراسات الإفريقية التابع لأكاديمية العلوم الروسية”، أن الصراع نحو التسلح بين المغرب والجزائر في الصحراء هو الدافع نحو رغبة المملكة في تعزيز قدراتها العسكرية بهذه الأسلحة المتطورة.

وقال ذات المصدر، ان الجزائر ولت وجهها شطر فرنسا، الولايات المتحدة، والصين للرفع من قدراتها العسكرية، بعدما وجه المغرب اهتمامه صوب المعدات العسكرية الروسية، خصوصا  في ظل العروض المغرية التي تقدمها موسكو، والعلاقات التي تجمع بين المغرب وروسيا بعد الزيارة التي قام بها الملك لروسيا الاتحادية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة