الرئيسية / أخبار في صورة / طالب فرنسي يقاضي "لارام" بعد مقتل كلبه في رحلة من فرنسا الى الدار البيضا و"لارام توضح

طالب فرنسي يقاضي "لارام" بعد مقتل كلبه في رحلة من فرنسا الى الدار البيضا و"لارام توضح

أخبار في صورة الوجه الاخر قصاصات نبض المجتمع
المحجوب داسع 24 أغسطس 2016 - 14:15
A+ / A-

قرر طالب فرنسي رفع شكاية ضد الخطوط الملكية الجوية “لارام”، يتهمها فيه بالتسبب في وفاة كلبه مستهل غشت الجاري، على  متن رحلة قادمة من مطار “أورلي” الى مطار محمد الخامس في اتجاه  العاصمة السينغالية دكار، وفقا لما ذكرته قناة ” bfmtv” البلجيكية.

ونقلت القناة عن الطالب “ايميليان”، 21عاما، قوله” “رأيت كيف تم وضع الأمتعة بعشوائية في الطائرة التابعة للخطوط الجوية الملكية المغربية، أنا لا أتهم أحد، لكن أود معرفة الحقيقة، ومصير كلبي”.

وأضافت القناة البلجيكية، أن ايميليان مصر على معرفة مصير كلبه “كابي”، وهو من فصيلة كلاب “البال جوج”، والبالغ 5سنوات، حيث يتهم “لارام” بالتسبب في مقتله في رحلة من مطار “أورلي” الى مطار محمد الخامس بالبيضاء.

وتعود تفاصيل الحادث الى 5 غشت الجاري عندما وصل ايميليان رفقة أفراد عائلته الى مطار “أورلي” الدولي بالعاصمة باريس، حيث استقلوا هناك طائرة تابعة لـ”لارام” في اتجاه الدار البيضاء. وقبل اقلاع الطائرة بثلاث ساعات قام ايمليان بتسجيل كلبه في مكتب خاص، وأداء مبلغ مالي قدر بحوالي أزيد من 150 أورو، ليقوم بعد ذلك بوضع الكلب “كابي” في قفص خاص ومريح، ومؤمن في المكان المخصص لوضع الأمتعة في الطائرة.

طائرة “لارام” توقفت بالمطار الدولي بالدار البيضاء، فاغتنمت عائلة الطالب الفرنسي الفرصة للمطالبة بالحصول على الكلب لتسجيله في الرحلة المقبلة في اتجاه دكار، لكنها ستتفاجأ باختفاء الكلب. ” أخبرت أمي ربان الطائرة بأن الكلب اختفى، ليخبرننا بأنه ميت، وعندما طالبتهم بمعرفة مصير الكلب، أخبروني بأنهم لايعرفون عنه أي شيء، وبأنه علي العودة الى مقعدي لأن الطائرة ستقلع في اتجاه دكار”، يقول ايميليان، بنبرة حزينة، وهو يتذكر تفاصيل ذلك اليوم المشؤوم الذي اختفى فيه كلبه.

وتؤكد العائلة الفرنسية أن “لارام” لم تكلف نفسها عناء الادلاء بشهادة تثبت وفاة الكلب، والذي كان في حالة صحية جيدة، كما تقول العائلة. “أخبروني بأنه سيتم حرق الكلب من قبل المكلفين بذلك، وبأنه علي الانتظار، كان عليهم على الأقل اعتبار كلبي حقيبة مفقودة”، يتذكر الطالب الفرنسي، الذي لازال تحت وقع الصدمة بعد وفاة الكلب.

وفي الوقت الذي لازال فيه مصير الكلب “باغي” مجهولا، وإصرار العائلة الفرنسية على معرفة مصيره، أكدت الخطوط الجوية الملكية في بيان توضيحي نشرته على صفحتها الرسمية بالموقع الاجتماعي “الفايسبوك”، أن الكلب “باغي” فارق الحياة اختناقا أثناء الرحلة من مطار “أورلي” الى الدار البيضاء، كما تظهر وثائق تحمل توقيع الجهات الطبية المختصة”، معبرة عن تضامنها العميق مع الأسرة الفرنسية في فقدان كلبها.

وأكدت “لارام” أن السلطات الصحية المختصة بمطار محمد الخامس عمدت الى دفن الكلب بعد احراقه طبقا للمقتضيات والإجراءات الصحية المعمول بها في مثل هذه الحالات، مضيفة أن الأبحاث التي قامت بها أظهرت أن الكلاب من فصيلة “البال جوج”، وكذا القطط معرضة للاختناق أثناء الرحلات الجوية، وأن بعض شركات الطيران لاتقبل الكلاب والقطط القصيرة الرأس.

ووأضح بيان “لارام” أنها لاتقبل هذا النوع من الكلاب والقطط على متن رحلاتها الجوية من والى الولايات المتحدة الأمريكية وكندا، مؤكدة أنها تسمح لمالك الحيوانات الأليفة بتحمل مسؤوليتهم تجاه ممتلكاتهم في باقي الوجهات طبقا للشروط العامة للنقل.

الكلب الذي مات في الطائرة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة