الرئيسية / سياسة / عائلة جندي مغربي شارك في تحرير "كورسيكا" تغادر الجزيرة بعد تهديد أفرادها بالقتل

عائلة جندي مغربي شارك في تحرير "كورسيكا" تغادر الجزيرة بعد تهديد أفرادها بالقتل

سياسة
المحجوب داسع 26 أغسطس 2016 - 10:18
A+ / A-

في آخر تطورات ملف المواجهات العنيفة بين فرنسيين ومغاربة ببلدة “سيسكو” بجزيرة “كورسيكا”، قررت عائلة  بنحدو، التي يتابع ثلاثة من أفرادها في هذه القضية، مغادرة مدينة “باستيا” بسبب تهديدهم بالقتل، وفقا لما ذكرته صحيفة “لوبوان” الفرنسية، اليوم الجمعة.

وذكرت الصحيفة الفرنسية أن عائلة جمال بنحدو، وهو أحد المتابعين على خلفية هذه المواجهات، وصل الى العاصمة باريس لوضع شكاية لدى القضاء الفرنسي بعد توصل العائلة بتهديدات بالقتل من قبل أشخاص مجهولين، كما التقى محامين فرنسيين من بينهم مغربي، والذين أبدوا في وقت سابق استعدادهم للدفاع عنه رفقة أشقائه في الملف المعروض حاليا أمام القضاء.

ونقلت صحيفة “لوبوان” عن جمال بنحدو، قوله “لم يسبق لي أن واجهت مشاكل في كورسيكا من قبل. علاقة عائلتي بجزيرة كورسيكا تعود الى سنة 1943 عندما شارك جدي في تحرير الجزيرة الى جانب جنود مغاربة، والذي لازال اسمه مسجل في ممر “تيغيم””.

وأكد المواطن المغربي أنه قرر مغادرة جزيرة “كورسيكا” حفاظا على حياته وحياة عائلته بعد أن توصل بتهديدات بالتصفية من قبل أشخاص، مشيرا الى أن شقيقه لازال رهن الاعتقال، في حين ينتظر والده قرار القضاء الفرنسي، امام شقيقه فقد انتقل الى اسبانيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة