الرئيسية / قراءة الصحف / مصرع طفلين شقيقين مباشرة بعد تناولهما فاكهة العنب

مصرع طفلين شقيقين مباشرة بعد تناولهما فاكهة العنب

عناقيد عنب مغربي
قراءة الصحف
مامون خلقي 30 أغسطس 2016 - 18:07
A+ / A-

علمت “الأخبار” أن طفلين شقيقين ينتميان إلى “كهف الغار” بضواحي مدينة تازة، لقيا حتفهما، أخيرا، بعد إصابتهما بتسمم حاد، ما عجل بوفاتهما، بسبب تعذر نقلهما على وجه الاستعجال إلى أقرب مركز صحي.

وحسب إفادات من عين المكان، فإن الطفلين البالغين من العمر على التوالي 9 و 11 سنة، تناولا لحظات قليلة قبل مصرعهما، كمية من العنب تم قطفه من حقل بدوار “أزرو”، ما ادى إلى إصابتهما بمغص حاد في معيدتهما، أعقبه إسهال وحالة قيء حادة، قبل أن يتم نقلهما في وضعية حرجة إلى المستشفى الإقليمي “ابن باجة” بمدينة تازة، حيث لقي حتفها في طريقه إلى المستشفى، في حين قضى الثاني وهو تحت العناية الطبية المركزة بقسم الإنعاش… قبل إحالة جثتيهما على مستودع الأموات، لإخضاعهما للتشريح الطبي قصد تحديد أسباب الوفاة.

وحسب المصدر ذاته، فإن آخر ما تناوله الهالكان قبيل مصرعهما، كان أحد أنواع العنب المنتشر بالمنطقة، بعدما قاما بجنيه من حقل مجاور لسكن أسرتهما، ما رجح فرضية أن يكون ذلك سببا في مصرعهما، لاحتمال تسممه بمبيدات ترش عادة على أشجار العنب خلال فترة الإنضاج، وتكون بعض هذه المبيدات سامة.

من جهتها، فتحت الضابطة القضائية التابعة للمركز القضائي للدرك الملكي، بأمر من النيابة العامة، تحقيقا في ملابسات الحادث، من خلال الاستماع إلى بعض الشهود وأقارب الهالكين، فضلا عن إخضاع عينة من العنب المعني بالحادث لخبرة للتأكد من مدى سلامته الصحية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة