هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟ - فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟

  • إلياس   المسناوي
  • كتب يوم السبت 24 سبتمبر 2016 م على الساعة 21:29
معلومات عن الصورة : هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟

عكس ما يعتقد الكثيرون أو يحب أن يعتقدونه الصواب، حينما يتبنون الفرضية التي تقول أن الحب لا يخضع لتفسير أو قوانين، فليس ثمة أي عامل « سحري » في الإنجذاب نحو شخص أخر.
فالقامة، والصحة، والقد، شكل الوجه والتعابير تصنف أوتوماتيكيا شخصا لدينا في خانة « الجمال ». ومع تطور المجتمعات، أصبح الحس الفكاهي، والكاريزما، وكيفية التعامل مع المجتمع عوامل تحفز هذا الإنجذاب إضافة إلى المال، الجاه، السلطة والطبقة الإجتماعية.
ويعد الإنجذاب الجنسي للذكاء من مستجدات العصر. فحسب باحثين في السيكولوجيا الإجتماعية، يوجد بيننا أشخاص يستبعدون أي عامل مادّي في حياتهم العاطفية، فهم، على قلتهم، يحصرون إنتباهم بشكل تام على ذكاء وثقافة الشريك العاطفي، بل تعتريهم نشوة مشابهة للرعشة الجنسية عند لقائهم بشخص يتمتع بثقافة فريدة وذكاء يفوق المتوقع! وهذا ما حذا بالعلماءإلى إطلاق لقب « السابيوجنسيين » عليهم، نسبة إلى المصطلح الإغريقي « سابيو » الذي يعني العقل.
وهذا لا يعني أنهم لا يحبون ملذات الحياة أو يبحثون عن علاقات أفلاطونية. الفرق الوحيد هو أن ذكاء الفرد على رأس قائمة إهتماماتهم، ودونه تستحيل العلاقة ولو كان الشخص الأخر جميلا أو غنيا أو ذو سلطة وجاه. وتدخل في صلب إهتمامات هؤلاء الأفراد حرية التفكير لدى الآخر وفضول الإكتشاف لديه.
فهل منكم من يحس أحيانا بالإنجذاب جنسيا نحو شخص ذكي؟

هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟

هل أنتم من الذين يقعون في الحب بسبب الذكاء؟ كيف ولماذا؟

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة