الرئيسية / سياسة / حزب البام يتصدر النتائج على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة بستة مقاعد

حزب البام يتصدر النتائج على مستوى جهة بني ملال-خنيفرة بستة مقاعد

سياسة
مـــــريــــة مــــكريـــم 09 أكتوبر 2016 - 13:39
A+ / A-

تصدر حزب الأصالة والمعاصرة نتائج الانتخابات التشريعية، التي جرت أول أمس الجمعة، على مستوى جهة بني ملال – خنيفرة، بحصوله على ستة مقاعد من أصل 25 مقعدا تبارت عليها 104 لوائح الترشيح.

وحسب النتائج المعلن عنها من قبل ولاية جهة بني ملال – خنيفرة، فقد حصل حزب الأصالة والمعاصرة في هذه الانتخابات، التي بلغت نسبة المشاركة فيها على صعيد الجهة 41,1 في المائة، على ستة مقاعد تتوزع على مقعدين بإقليم بني ملال، ومقعد واحد بكل من أقاليم خريبكة والفقيه بن صالح وأزيلال (مقعد بدائرة ابزو-واويزغت ومقعد بدائرة أزيلال-دمنات).

وعادت المرتبة الثانية في هذا الاستحقاق الانتخابي لحزب العدالة والتنمية بحصوله على خمسة مقاعد تتوزع على مقعدين بإقليم بني ملال، ومقعد واحد بكل من إقليمي خريبكة والفقيه بن صالح والدائرة الانتخابية أزيلال-دمنات (إقليم أزيلال)، يليه الاتحاد الاشتراكي للقوات الشعبية بثلاثة مقاعد موزعة على مقعد واحد بكل من أقاليم خريبكة والفقيه بن صالح وخنيفرة، ثم حزب الاستقلال بثلاثة مقاعد موزعة على مقعد واحد بكل من أقاليم بني ملال وخريبكة وخنيفرة، والحركة الشعبية بثلاثة مقاعد موزعة على مقعد واحد بكل من أقاليم بني ملال والفقيه بن صالح وخنيفرة.

كما حصل حزب الاتحاد الدستوري على مقعدين بكل من إقليمي خريبكة والدائرة الانتخابية ابزو-واويزغت (إقليم أزيلال)، ثم حزب التجمع الوطني للأحرار الذي حصل على مقعدين بكل من خريبكة والدائرة الانتخابية ابزو-واويزغت، فيما حاز حزب الوحدة والديمقراطية على مقعد واحد بالدائرة الانتخابية أزيلال-دمنات.

يذكر أن عدد المسجلين بجهة بني ملال – خنيفرة بلغ مليون و261 ألف و349 ناخبا، أدلوا بأصواتهم ب3228 مكتبا للتصويت منها 289 مكتبا مركزيا.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة