الرئيسية / نبض المجتمع / توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

توقعات أحوال الطقس لليوم الجمعة

توقعات احوال الطقس
نبض المجتمع
حكيمة احاجو 02 ديسمبر 2016 - 08:53
A+ / A-

تتوقع مديرية الأرصاد الجوية الوطنية، بالنسبة لليوم الجمعة، أن تكون الأجواء غائمة خلال الصباح، حيث الفرصة مهيأة لنزول بعض القطرات المطرية المتفرقة بكل من منطقة سوس والأطلس الصغير وجنوب الأطلس الكبير وشمال الأقاليم الجنوبية.

وستصبح السحب أكثر كثافة خلال الزوال والليل، محملة بأمطار خفيفة أو زخات بالمناطق الوسطى والأطلس الكبير والجنوب الشرقي والسهول الغربية مابين سوس والغرب، وستصل مساء أو ليلا إلى باقي السهول الأطلسية والسايس والأطلس المتوسط والغرب ومنطقة طنجة واللوكوس والريف.

وستكون الأجواء قليلة السحب إلى أحيانا غائمة بباقي المناطق، فضلا عن تكون صقيع فوق مرتفعات الأطلس. وستهب الرياح معتدلة من القطاع الشرقي بمنطقة طنجة والمناطق الوسطى، وضعيفة إلى معتدلة جنوبية بالمنطقة الشرقية للبلاد، بينما ستهب من القطاع الشرقي إلى متقلبة الاتجاه بباقي جهات المملكة. وستتراوح درجات الحرارة الدنيا ما بين ناقص 3 و3 درجات بمرتفعات الأطلس، وما بين 3 و9 درجات بالريف والمنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس والجنوب الشرقي، وما بين 9 و15 درجة بالواجهة المتوسطية والسهول الشمالية والوسطى، إضافة إلى الشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وما بين 15 و18 درجة بباقي المناطق. أما درجات الحرارة العليا فستتراوح ما بين 8 و14 درجة بالمرتفعات وجنوب المنطقة الشرقية، وما بين 15 و20 درجة بشمال المنطقة الشرقية والسايس وهضاب الفوسفاط ووالماس، والساحل المتوسطي والجنوب الشرقي ومنطقة طنجة واللوكوس ودكالة وعبدة والشياضمة وسهول تادلة والحوز والرحامنة وسوس، وما بين 20 و 24 درجة بالغرب والشاوية والشمال الشرقي للأقاليم الجنوبية، وستكون ما بين 24 و30 درجة بباقي المناطق الجنوبية.

وسيكون البحر قليل الهيجان ثم هادئا الى قليل الهيجان بعد الزوال بالواجهة المتوسطية، وقليل الهيجان إلى هائج بالبوغاز، وقليل الهيجان ما بين طنجة والجرف ، وقليل الهيجان إلى هائج بباقي السواحل.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة