الرئيسية / ثقافة و فن / عازفة مغربية تحرز الجائزة الكبرى للا مريم في مباراة البيانو

عازفة مغربية تحرز الجائزة الكبرى للا مريم في مباراة البيانو

عازفة مغربية تحرز لأول مرة الجائزة الكبرى للاميرة للا مريم في المباراة البيانو
ثقافة و فن قصاصات
يوسف اليتيم 05 ديسمبر 2016 - 15:21
A+ / A-

أحرزت عازفة البيانو المغربية، نور عيادي (17 سنة)، مؤخرا الجائزة الكبرى  للاميرة للا مريم، وذلك برسم فعاليات الدورة الثانية عشر من المباراة الدولية للبيانو التي اختتمت مؤخرا بمسرح محمد الخامس بالرباط.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فان جمعية الصداقات الموسيقية، المنظمة للتظاهرة،اوضحت في بلاغ لها  أن الجائزة الثانية للمسابقة التي أقيمت ما بين 18 و24 نونبر الماضي تحت الرئاسة الشرفية للاميرة للا مريم، كانت من نصيب عازفي البيانو الإيطالي دانيلو ماشيتي والأوكرانية طاتيانا شافران مناصفة، مضيفا أنه تم خلال السهرة الختامية عرض حفل موسيقي من طرف المحرزين على جوائز المباراة.

وتميز خلال هذه الدورة، يضيف المصدر، عدد من عازفي البيانو المغاربة الشباب، الذين شاركوا إلى جانب ممثلي 27 دولة، وتم تشجيع أكثرهم استحقاقا من خلال إعطائهم جوائز ومنحا وجولات موسيقية داخل المغرب وخارجه.

كما عبرت لجنة التحكيم الدولية، التي ترأسها دومينيك ميرلي، والمتتبعون، عن تقديرهم لمشاركة عازفي البيانو المغاربة في أعلى مستويات المباراة، وكذا فخرهم بنجاح التظاهرة في تحقيق أسمى أهدافها من خلال السماح للعازفين المغاربة بالاحتكاك بنظرائهم من مختلف بقاع العالم، أمام لجنة تحكيم عالمية، وتطوير مهاراتهم ونضجهم في التعامل مع القطع الموسيقية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة