الرئيسية / ثقافة و فن / غلام يحتج أمام البرلمان

غلام يحتج أمام البرلمان

غلام يحتج امام البرلمان
ثقافة و فن
مامون خلقي 07 ديسمبر 2016 - 19:37
A+ / A-

يبدو أن “المنع” الذي يعانيه “بلبل الجماعة”، الفنان المغربي رشيد غلام، أزعجه كثيرا، خصوصا أن مدة “المنع” استمرت لأزيد من 16 سنة، حيث لم يقدم صاحب أغنية “عيون عبلة” أي حفل فني  داخل المغرب منذ سنة 2000.

غلام الذي ضاق به الحال، خصوصا أنه يحيي حفلات داخل أكبر القاعات في  العالم، قرر أن يجدد احتجاجه ضد “المنع”  المضروب  عليه، حيث  ستعد مرة اخرى لتنظيك وقفة احتجاجية أمام البرلمان، السبت المقبل، لتجديد مطلبه بإحياء سهرات داخل المغرب.

وكتب  فنان الجماعة منشور على صفحته الرسمية في  الفايسبوك داعيا لوقفة البرلمان ” إعلان هام لأنني ممنوع في منذ أكثر 16 سنة عن اي نشاط فني او عرض ثقافي ، لأنني محاصر عن مزاولة مهنتي كفنان في جميع مجالا الاشتغال الفني . لأنني ممنوع عن حرية التعبير و الابداع في وطني رغم ضمان الدستور لهذا الحق . لان كل هذا التعسف و المنع لايستند على أي حكم قضائي او أساس قانوني . ولأن أغلب المنظمات الحقوقية الوطنية توانت عن تبني قضيتي ، واغلب المنابر الإعلامية خرست عن الحديث عن قضيتي ولان جميع النقابات الفنية والفنانين و الهيئات الثقافية تنكرت لقضيتي ، لهذا كله ؛ أدعو جميع الشرفاء والاحرار والاصلاء و الفضلاء من الأصدقاء و المحبين و الحقوقيين و الفنانين و المتابعين و الغيورين والاعلاميين الى مساندتي في وقفة رمزية احتجاجية أمام مقرالبرلمان المغربي بالرباط يوم السبت المقبل 10 دجنبر اليوم العالمي لحقوق الانسان على الساعة الرابعة مساء .. حضوركم مواساةٌ و دعمٌ للحرية و الديمقراطية و الكرامة”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة