الرئيسية / قصاصات / اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. الحسيميون يخلدون أربعينية "فكري"

اليوم العالمي لحقوق الإنسان.. الحسيميون يخلدون أربعينية "فكري"

قصاصات
جمال العبيد 09 ديسمبر 2016 - 13:32
A+ / A-

من المنتظر أن تعيش مدينة الحسيمة بعد زوال يوم غد السبت على إيقاع الإحتجاجات بدعوة من أعضاء لجنة “الحراك الشعبي”، وذلك من أجل تخليد أربعينية بائع السمك، الشاب محسن فكري الذي مات مطحونا داخل شاحنة سحق الأزبال، بالتزامن مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان الذي يصادف يوم العاشر من ديسمبر من كل سنة.

وكشفت اللجنة في بلاغ، حصل “فبراير. كوم” على نسخة منه، أنه “تقرر أن يعرف يوم السبت 10 دجنبر 2016  الذي يتوافق مع اليوم العالمي لحقوق الإنسان شكلا نضاليا مفصليا في حركتنا النضالية لتخليد أربعينية شهيد الكرامة محسن فكري”، وفق تعبير البلاغ.

وأوضحت لجنة الحراك الشعبي بالحسيمة في ذات البلاغ أن الإحتجاجات ستنطلق على الساعة الثانية زوالا بندوة صحافية من أجل تسليط الضوء على حصيلة النضالات الشعبية وآفاقها المستقبلية، مضيفة أن المدينة ستشهد مباشرة بعد انتهاء الندوة “مسيرة حاشدة تجوب مختلف شوارع المدينة، وتقف عند مختلف مؤسسات الدولة لتبعث لها رسائل مكتوبة بنبرة الغضب الشعبي”، على حد تعبير البلاغ.

هذا ودعا نشطاء الحراك الشعبي بالحسيمة كافة القطاعات إلى خوض إضراب عام ابتداء من الساعة  12 زوالا من يوم غد السبت من أجل التعبير عن تضامنهم مع الشاب محسن فكري، الذي أشعلت وفاته بين فكي حاوية طحن الأزبال قبل حوالي شهر احتجاجات عارمة بعدد من المدن المغربية.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة