الطالبة رجاء مسو

إختيار مغربية للمشاركة في البرنامج الأمريكي « رواد الديموقراطية »

اختارت وزارة الخارجية الأمريكية الطالبة رجاء مسو، من جامعة ابن زهر بأكادير للاستفادة من البرنامج التكويني « رواد الدیمقراطیة » ، الذي ینظم کل سنة لفائدة الباحثین والعاملین في مجال الدیمقراطية من إعلامیین وسیاسیین وأکادمیین وحقوقیین ونشطاء المجتمع المدني.

وأفاد بلاغ لرئاسة الجامعة أن الطالبة مسو تمكنت من ضمان مقعدها فی هذا البرنامج بعد الانتقاء الأولي الذي أجري بین العديد من المرشحین الشباب علی المستوی الوطني، والذي تلته مقابلات فردیة بالسفارة الأمريكية في الرباط ، أسفرت عن اختیارها کممثلة للشباب المرشحين من المملکة المغربیة إلی جانب مشارکین آخرین من عدة بلدان.

وحسب المصدر نفسه ، فستستفيد الطالبة ، التي تتابع دراستها بسلك ماستر التنوع الإعلامی والتحریر الصحفي بكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، من برنامج تدریبي لمدة ثلاثة أشهر في الجامعة الأمریکیة بالعاصمة اللبنانية بيروت صحبة نخبة من الباحثین الشباب من الشرق الأوسط وشمال إفریقیا.

ويستقبل هذا البرنامج ، الذي تنظمه وزارة الخارجیة الأمریکیة عن طریق سفاراتها بمجموعة من البلدان بشمال إفریقیا والشرق الأوسط ، مئات الترشیحات من 8 بلدان هي المغرب والیمن والجزائر والأردن وتونس والعراق ولیبیا ولبنان.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.