الرئيسية / نبض المجتمع / الاتهامات الخطيرة الموجهة للقنصل العلوي

الاتهامات الخطيرة الموجهة للقنصل العلوي

نبض المجتمع
سكينة الصادقي 14 مارس 2017 - 12:00
A+ / A-

في خرق صارخ لقانون “الإنسانية” قبل قانون البنوذ والمواد الذي تضع الدول لحماية مواطنيها، أقدمت القنصل العلوي بباريس على فعل لا يتناسب ووظيفتها ومركزها الدبلوماسي، إذ أضحت بطلة ما بات يعرف إعلاميا بـ “فضيحة القنصل العلوي”.

القنصل لم تكتفي، حسب ما جاء في شريط فيديو، بنقض عهدها مع “الخادمة” التي وعدتها براتب شهري محترم وظروف عمل مريحة بعدما جلبتها من المغرب، حيث كانت تعمل لدى أسرة في ظروف جيدة، لكنها قامت بالنصب عليها، وجعلتها ترضخ لأمر قواعد هي وضعتها، فمنعتها من الحديث والخروج، ووجدت “الخادمة” نقسها أمام 60 يوما من التدريب لم تكن تضعها في الحسبان عليها، وهي الأم لطفل يعيش في المغرب.

وأكدت الخادمة، أنه بعدما كانت القنصل تتركها بالمنزل، كان ابنها يقوم بالإعتداء عليها جنسيا، وفي كل مرة كانت تلجأ لوالده، يكون جوابه “نتي أصلا لاش صالحة”، فظلت الشابة تقاوم وحشية ابن العلوي الذي كان يقتلع شعرها من رأسها في كل مرة ترفض فيه الخضوع لنزواته.

العلوي متهمة أيضا بتهديدها للضحية بالقتل، حيث أكدت الأخيرة أنها بعدما خرجت ذات مرة مع إحدى صديقاتها المغربية هناك بفرنسا، لم تسمح لها القنصل بالخروج مرة أخرى وأخبرتها أنها إذا أعادت الكرة فسيكون آخر يوم لها في فرنسا مهددة إياها بالقتل إذا ما رفضت الرحيل إلى المغرب.

رفضت القنصل أن تمنح “الخادمة” حقوقها، واستمرت تهديداتها التي لم تنتهي بدأ من القتل مرورا بالترحيل ووصولا إلى تهديدها برميها بالحبس بتهمة “التقليل من احترام الملك محمد السادس بأقوال تعتدي على حرمته”.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة