دراسة: أكثر من 48 مليون من مستخدمي تويتر عبارة عن حسابات آلية

دراسة: أكثر من 48 مليون من مستخدمي تويتر عبارة عن حسابات آلية

  • يوسف   شكور
  • كتب يوم الثلاثاء 14 مارس 2017 م على الساعة 17:58
معلومات عن الصورة : تويتر

كشفت دراسة جديدة أن موقع التدوين المصغر تويتر يضم نحو خمسين مليون حساب آلي، لتبرز إلى السطح مرة أخرى الدور الذي تلعبه مثل هذه الحسابات الآلية على موقع يعاني أصلًا من مشكلات تؤثر على تجربة المستخدمين.

وخلصت الدراسة التي أُجريت من قبل جامعتي ساوث كاليفورنيا وإنديانا ونُشرت نتائجها في الأسبوع الماضي إلى أن تويتر يعج بأكثر من 48 مليون حساب آلي، وهو أكبر بكثير من العدد الذي تتوقعه تويتر نفسها.

وقدّرت الدراسة، التي استخدمت نظامًا استفاد من أكثر من 1,000 ميزة لتحديد الحسابات الآلية على الموقع ضمن ست فئات، نسبة الحسابات الآلية بين 9 و 15% من عدد مستخدمي تويتر النشطين شهريًا، والبالغ 319 مليون مستخدم.

وتُعد هذه النسبة ضعف النسبة التي أعلنت عنها تويتر سابقًا، إذ ذكرت الشركة في وثائق مالية في عام 2014 أن نسبة الحسابات الآلية مقارنة بعدد المستخدمين النشطين شهريًا تقدر بنحو 8.5%.

وأشار الباحثون إلى أن النسبة المقدرة لعدد الحسابات الآلية والبالغة 15% تعد “تقديرًا متحفظًا” نظرًا للطبيعة المعقدة لبعض الحسابات الآلية، التي يمكنها أن تُغرد على نحو يجعلها تبدو وكأنها حساب بشري.

يُشار إلى أن هذه ليست المرة الأولى التي يجري الحديث عن الحسابات الآلية التي يعج بها تويتر، إذ كشفت دراسة أجرتها جامعة شاوث كاليفورنيا في العام الماضي أن 19% من التغريدات المتعلقة بالانتخابات الرئاسية الأميركية كانت خلال فترة الدراسة من حسابات آلية.

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة