الأمن يحقق في شبكة استولت على مليار ونصف

محاكمة المتورطين في أحداث « اكديم إزيك ».. الجلسة الثامنة

تواصل غرفة الجنايات الاستئنافية بملحقة محكمة الاستئناف بمدينة سلا، اليوم الاثنين، استنطاق والبحث مع باقي المتهمين المتابعين على خلفية أحداث مخيم « اكديم إزيك » التي وقعت سنة 2010.

وتواصل المحكمة خلال هذه الجلسة، الثامنة منذ انطلاق أولى جلسات هذه المحاكمة في 26 دجنبر 2016، البحث واستنطاق باقي المتهمين في هذا الملف الذي أحالته عليها محكمة النقض للبت فيه من جديد طبقا للقانون.

وكانت غرفة الجنايات الاستئنافية بسلا، قد شرعت في 13 مارس الجاري، في استنطاق المتهمين.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فان المحكمة العسكرية بالرباط، كانت قد أصدرت في 17 فبراير 2013، أحكاما تراوحت بين السجن المؤبد و30 و25 و20 سنة سجنا نافذا في حق المتهمين في الأحداث المرتبطة بتفكيك مخيم « اكديم ايزيك » بمدينة العيون، بعد مؤاخذتهم من أجل تهم « تكوين عصابة إجرامية، والعنف في حق أفراد من القوات العمومية الذي نتج عنه الموت مع نية إحداثه والمشاركة في ذلك ».

يذكر أن أحداث مخيم « اكديم إزيك »، وقعت في شهري أكتوبر ونونبر 2010، وخلفت 11 قتيلا بين و70 جريحا بين صفوف قوات الأمن، وأربعة جرحى في صفوف المدنيين، فضلا عن أضرار مادية جسيمة على مستوى المباني العامة والممتلكات الخاصة.

تحميل...

أكتب تعليقك

كل التعليقات الموجودة على الموقع لا تعبر عن رأينا أو وجهة نظرنا.ونحن غير مسؤولون قانونياً عن التعليقات غير اللائقة، فالمستخدم هو المسؤول الأول والأخير عن التعليقات التي يكتبها وهي تعكس وجهة نظره فقط. يرجى العلم أن التعليقات تراجع وتتم إزالة العبارات غير اللائقة.