الرئيسية / قصاصات / رباح: هذه حقيقة الصقور والحمائم في حزب العدالة والتنمية

رباح: هذه حقيقة الصقور والحمائم في حزب العدالة والتنمية

قصاصات
الياقوت الجابري 22 مارس 2017 - 15:21
A+ / A-

اتركوا الاخ العثماني يشتغل لمصلحة الوطن ولاتتوهموا كثيرا، يقول عزيز رباح عضو الأمانة العامة لحزب العدالة والتنمية في تدوينة له على الفايسبوك؟ ثم يضيف،  فليس هناك ولم يكن فينا صقور ولا حمائم. أنظروا إلى فريق المشاورات وتمعنوا لكن مع الأسف صدق البعض توهمهم”

وأضاف رباح :”قلتها واقولها اليوم مهما كان ردود الفعل”،

وفتل الرباح أن هناك فريقان يتمنيان فشل  العثماني كما فعلوا مع بنكيران:” ابحثوا عنهما في ثنايا المقالات والتحليلات:فريق المنتفعين واللصوص والظالمين، لأن الإصلاح والنمودج المغربي يضعفهم ويحاسبهم ويرجع الحقوق للمواطن ولو بالتدرج، وفريق الصدام والقطيعة لأن النمودج المغربي أفشل نظريتهم وخططهم منذ 2011، لذلك يريدون الاتتقام من الدولة والحزب سواء”.

وختم رباح تدوينته قائلا:”اتركوا الأخ العثماني يحقق مابدأه الأخ بنكيران .الاصلاح في ظل الاستقرار”.

ومامت عدد من المنابر الإعلامية قد توقفت بالتحليل والمعطيات وجود قياديين في حزب العدالة والتنمية ممن ينتمون لجناح الصقور، ويتمنون فشل الدكتور سعد الدين العثماني في مهمته التي كلفه بها الملك، وهي تشكيل الحكومة.

وكتبت بعض التحليلات أن من بين الذين لا يرغبون في نجاح العثماني في مهمته الحبيب الشوباني الذي كان من أنصار العثماني قبل أن يصبح من خصومه الذين لعبوا دورا في تعثره في الحصول عدى منصب الأمين العام للحزب الذي آل حينما إلى عبد الإله بنكيران.

السمات ذات صلة

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة