إقليم صفرو .. المصادقة على مشاريع بغلاف مالي يفوق 4 ملايين ودرهم - فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

إقليم صفرو .. المصادقة على مشاريع بغلاف مالي يفوق 4 ملايين ودرهم

  • فبراير.كوم
  • كتب يوم الإثنين 17 أبريل 2017 م على الساعة 23:16
معلومات عن الصورة : المصادقة على مشاريع بغلاف مالي يفوق 4 ملايين ودرهم

تمت المصادقة ، اليوم الاثنين بإقليم صفرو، على مجموعة من المشاريع التنموية المندرجة ضمن برامج المبادرة الوطنية للتنمية البشرية، تناهز قيمتها المالية 4 ملايين و374 ألف درهم.

وتهم هذه المشاريع التي اعتمدتها اللجنة الإقليمية للتنمية، والمقترحة برسم سنة 2016 في إطار برنامج محاربة الفقر بالوسط القروي، تقوية وتوسيع شبكة الماء الصالح للشرب والكهرباء ومشاريع ذات بعد بيئي بالدواوير التابعة لجماعة تازوطة بتكلفة مالية تقدر ب3 ملايين و426 ألف درهم.

كما تشمل المشاريع المصادق عليها خلال اجتماع اللجنة ترأسه الكاتب العام لعمالة إقليم صفرو عبد الرحيم كعني بحضور عدد من رؤساء الجماعات الترابية، تقوية وتوسيع شبكة الماء الشروب لفائدة الجماعة القروية أيت السبع الجروف (نحو 450 ألف درهم).

وفي إطار البرنامج الأفقي برسم الشطر الأول من سنة 2017، صادقت اللجنة الإقليمية للتنمية البشرية على مشروع اقتناء سيارة إسعاف مجهزة لفائدة الجماعة الترابية المنزل (498 ألف درهم) والتي ستساهم في تحسين ولوج الساكنة للخدمات الصحية ونقل الحالات المستعجلة للمستشفيات في ظروف جيدة.

وكان هذا اللقاء فرصة قدم خلالها رئيس قسم العمل الاجتماعي سعيد الزرهوني معطيات حول المرحلة الثانية لبرنامج إعادة تأهيل الباعة المتجولين بإقليم صفرو والذي خصصت له اعتمادات مالية تفوق 18 مليون درهم.

وأكد السيد الزرهوني أن جميع التدابير تم اتخاذها لتنفيذ هذا البرنامج في ظروف جيدة منها على الخصوص تحديد الفضاءات التي ستحتضن هؤلاء الباعة مستقبلا وتسجيل المستفيدين وتسوية الوضعية العقارية لأغلب فضاءات الاستقبال وانطلاق الدراسات التقنية المتعلقة بتهيئها.

ومن جهته، دعا الكاتب العام للعمالة إلى ضرورة التعبئة الجادة والفعالة لكل المتدخلين في حقل التنمية البشرية عامة، لتلبية المتطلبات الاجتماعية والاقتصادية لساكنة الإقليم.

وأبرز السيد كعني أن إقليم صفرو في حاجة لكل رجاله ونسائه من أجل تحقيق إقلاع حقيقي يتناسب والمؤهلات الكبيرة التي يتوفر عليها، معتبرا ورش المبادرة الوطنية للتنمية البشرية المفتوح فرصة حقيقية لتحسين ظروف العيش اليومية للمواطنين وتوفير دخل قار للفئات الهشة.

وعرف الاجتماع تقديم عرض حول مسار إنجاز المبادرة الملكية « مليون محفظة » بإقليم صفرو برسم الموسم الدراسي 2016/2017.

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة