بالصور.. هستيريا جماعية تصيب 35 تلميذة باقليم خريبكة - فبراير.كوم | موقع مغربي إخباري شامل يتجدد على مدار الساعة

بالصور.. هستيريا جماعية تصيب 35 تلميذة باقليم خريبكة

  • يوسف   اليتيم
  • كتب يوم الجمعة 21 أبريل 2017 م على الساعة 10:11

أصيبت 35 تلميذة، أول أمس الأربعاء، بحالة هستيريا جماعية من أصل 533 تلميذة وتلميذ يدرسون بالثانوية التأهيلية ابن تومرت بجماعة الكفاف.

الحالات تم استقبالها من طرف طاقم متخصص بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني بخريبكة على وجه السرعة، وأجريت لهن الفحوصات الضرورية، حيث تبين من خلالها أن الفتيات لا يعانين من أي مرض أو إصابات فيروسية ووبائية أو تسمم غذائي، وإنما يتعلق الأمر بهستريا جماعية، مضيفا أن المصابات قدمت لهن الإسعافات الأولية والفحوصات الضرورية وغادرن المستشفى إلا البعض منهن سيلتحقن عما قريب بذويهن.

عامل إقليم خريبكة عبد اللطيف شدالي زار المصابات بالمستشفى الإقليمي الحسن الثاني للاطمئنان على أوضاعهن وحالاتهن الصحية، كما تتبع عن كثب كل المراحل الاستشفائية الواجب إتباعها في هذه الظروف الاستعجالية.

وأشارت عمالة خريبكة في بلاغ إلى أنه تم تشكيل لجنة متعددة الأطراف، ضمت أطباء وأطرا من المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي والمديرية الإقليمية للفلاحة والمكتب الوطني للسلامة الصحية الغذائية ورجال السلطة، من أجل إجراء وتعميق البحوث التقنية والوبائية بالثانوية ودار الطالبة لتفادي إصابات جديدة.

h2

h5

h4

loading...
loading...

أكتب تعليقك

مواضيع ذات صلة