الرئيسية / الصحة / المروحية الطبية بالعيون تتدخل لإنقاذ مريضين في حالة صحية حرجة

المروحية الطبية بالعيون تتدخل لإنقاذ مريضين في حالة صحية حرجة

الصحة
يوسف اليتيم 27 أبريل 2017 - 19:15
A+ / A-

تدخلت المروحية الطبية التابعة للمديرية الجهوية للصحة بالعيون خلال الأسبوع الجاري، لإنقاذ مريضين في حالة صحية حرجة تتطلب نقلهما جوا إلى مراكز استشفائية.

وحسب وكالة المغرب العربي للانباء، فان وزارة الصحة اوضحت في بلاغ اليوم الخميس، أنه تم أول أمس الثلاثاء نقل مريض، يبلغ من العمر 48 سنة، من المركز الاستشفائي بالعيون إلى المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير بواسطة المروحية الطبية للوحدة المتنقلة للإسعاف والإنعاش بالعيون بعد أن أجريت له عملية جراحية على مستوى المسالك البولية بالمركز الاستشفائي الجهوي مشيرا إلى ان المريض ولج المركز الاستشفائي وهو في غيبوبة وفي حالة صحية حرجة.

وذكر البلاغ أن الفريق الطبي المعالج قرر، بعد استقرار حالة المريض ، نقله على وجه السرعة رفقة طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات إلى المركز الاستشفائي الجهوي بأكادير لاستكمال العلاج والاستشفاء.

كما تم أمس الأربعاء، يضيف البلاغ، نقل طفلة، تبلغ من العمر ثلاث سنوات تعاني من مرض على مستوى الكبد، من العيون إلى المركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش. وبعد المتابعة واستقرار حالتها، يضيف البلاغ، تقرر نقل الطفلة، على وجه السرعة تحت التنفس الاصطناعي لتفادي أي مضاعفات محتملة، رفقة طاقم طبي وشبه طبي مختص في طب المستعجلات.

وسجل المصدر ذاته أن هاتين العمليتين جرتا بنجاح بفضل التنسيق المحكم بين مصلحتي المساعدة الطبية المستعجلة وخدمة المصلحة المتنقلة للمستعجلات والإنعاش (سامو-سامور) لكل من العيون والمركز الاستشفائي الجهوي بأكادير والمركز الاستشفائي الجامعي محمد السادس بمراكش.

مواقيت الصلاة

الفجر الشروق الظهر
العصر المغرب العشاء

حصاد فبراير

أحوال الطقس

رطوبة :-
ريح :-
-°
18°
20°
الأيام القادمة
الإثنين
الثلاثاء
الأربعاء
الخميس
الجمعة